موقع وزارة الشباب و الرياضة

توطيد روابط الصداقة والتعاون ين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية

 

في إطار توطيد روابط الصداقة والتعاون العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، استقبل السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، يومه الجمعة 26 فبراير الجاري بمقر الوزارة، معالي السيد دوايت بوش (Dwight L. Bush)، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط. 
وفي هذا الصدد، أعرب الجانبان عن رغبتهما الأكيدة في مواصلة الجهود المبذولة لتعزيز التعاون القائم بينهما عن طريق توسيع نشاط متطوعي هيئة السلام الأمريكية، لتشمل المؤسسات الرياضية والنسوية خاصة المراكز السوسيو-رياضية للقرب ومراكز التكوين المهني النسوي، انسجاما مع مقتضيات الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب. كما شكل هذا اللقاء فرصة سانحة لتقديم المدير الجديد للهيئة المذكورة ببلادنا، السيد درايوس ستيفين (Driehaus Steven) من طرف معالي السفير. 
كما تطرق الطرفان للأهمية البالغة لتكثيف سبل التعاون في مجال الأنشطة والبرامج الرياضية لما لها من أدوار طلائعية في تأطير الفئات الشبابية وحمايتها من كل الانزلاقات السلبية التي قد تؤثر عليها. 
وللتذكير، فإن هيئة السلام الأمريكية تعمل على المشاركة في التأطير السوسيوثقافي والتربوي للشباب بالمؤسسات التابعة للقطاع بالعالمين الحضري والقروي، حيث يبلغ عدد متطوعي هذه الهيئة العاملين بمختلف جهات المملكة حاليا 168 متطوعة ومتطوعا.
.

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات