موقع وزارة الشباب و الرياضة

اللقاء الدولي للشباب بمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة 2016

                                                                      

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وفي إطار فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"، التي تحتضنها المملكة المغربية تحت شعار:"من أجل شباب متعايش ومبدع"، تنظم وزارة الشباب والرياضة الملتقى الدولي للشباب خلال الفترة ما بين 01 و 16 غشت  2016 بمركب مولاي رشيد للشبابوالطفولة ببوزنيقة.

ويهدف هذا الملتقى إلى تشجيع حركية الشباب العربي وإتاحة الفرصة للمشاركين من أجل التعارف وتبادل التجارب والخبرات، إضافة إلى مد جسور التواصل بين الشباب المغربي ونظرائهم من الدول العربية، وتمكين المشاركين من التعرف على الثقافات والحضارات المختلفة والمتنوعة للبلدان العربية المشاركة في هذا اللقاء الدولي.

يشارك في هذا الملتقى حوالي 200 شابة وشاب، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 سنة، يمثلون دول فلسطين، تونس، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، السودان، لبنان، ليبيا، المملكة الأردنية والمغرب البلد المنظم، إضافة إلى ممثلين عن الجاليات العربية المقيمة بالمغرب.

ويتضمن البرنامج المحدد فقرات غنية ومتنوعة تشمل ورشات فنية من قبيل الفنون التشكيلية، صناعة الفخار وسينما الشباب، وكذا تظاهرات ثقافية وعلمية ومسابقات رياضية، بالإضافة إلى تنظيم أيام وطنية للدول المشاركة ورحلات استكشافية واستطلاعية لبعض المدن المغربية كمراكش، تطوان والرباط.

 

 

السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة يترأس لقاءا تواصليا مع السيدات والسادة المدراء الجهويين الجدد للوزارة

ترأس السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة، صبيحة اليوم الثلاثاء ثاني غشت 2016 بمقر الوزارة، لقاءا تواصليا مع السيدات والسادة المدراء الجهويين الجدد للوزارة، بحضور كل من السيد عبد اللطيف آيت لعميري، الكاتب العام للوزارة والسادة المدراء المركزيين.

وخلال مستهل كلمته بالمناسبة، رحب السيد الوزير بالأطر المنتقاة وهنأهم على الثقة التي حظوا بها، مؤكدا في الآن ذاته على ضرورة انخراطهم في المشاريع التنموية على مستوى الجهات التابعة لهم في أفق تحقيق دينامية شاملة ومستدامة لبلادنا، انسجاما مع مقتضيات الدستور الجديد للمملكة الرامية إلى تمكينها من جهوية متقدمة تكرس مبادئ الديمقراطية والحكامة الجيدة في التدبير وتقريب الإدارة من المواطنين. كما شدد السيد لحسن سكوري على ضرورة أخذ كل المبادرات الكفيلة بتعزيز مكانة القطاع جهويا تماشيا مع مقومات المخطط الجهوي للتنمية.

          وللتذكير، فقد صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 30 مارس 2016 قرار تعديلي ومتمم رقم 932.16 لوزير الشباب والرياضة المتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم المصالح اللاممركزة لوزارة الشباب والرياضة والمحدد لقائمة المديريات الجهوية والإقليمية التابعة للوزارة، ملائمة مع التقسيم الجهوي الجديد للمملكة.

                                   

 صورة للسيد الوزير رفقة السيدات والسادة المدراء الجهويين الجدد للوزارة

 

         صورة للسيد الوزير رفقة السيد عبد الجليل المصباحي، المدير الجهوي الجديد للمديرية الجهوية بالرباط

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

معلومات قد تهمك

على المواقع الاجتماعية

         

البحث

الأخبار بالصور

المفكرة

اقتراحات