موقع وزارة الشباب و الرياضة

حفل افتتاح المنتدى العربي حول منظمات المجتمع المدني الشبابية ودورها في التنمية المستدامة

 

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الرباط عاصمة الشباب العربي بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة تحث شعار : "من أجل شباب متعايش و مبدع"، بحضور شخصيات رسمية و الوفود المشاركة من مختلف اقطار العالم العربي.

        المتلقى المنظم من طرف وزارة الشباب و الرياضة و جامعة العربية تحث الرعاية السامية للملك محمد السادس، سيستمر لغاية يوم السبت 6 ماي ، و سيعرف عدة انشطة و محاضرات تتناول مفهوم التنمية المستدامة بعيون الشباب العربي و ورشات تكوينية و زيارات ميدانية للتعرف على مبادرات متميزة بمدينة الداخلة.

 

        و يهدف الملتقى، لجذب الشباب الفاعل في منظمات المجتمع المدني نحو التركيز على قضايا التنمية المستدامة و اعطائهم مهارات جديدة و إبداعية في العمل بالتنمية المستدامة.

          ويعرف هذا الملتقى مشاركة سبعة عشرة دولة عربية: اليمن، فلسطين، لبنان، الأردن، سلطنة عمان، البحرين، موريتانيا، السعودية، قطر، الكويت، الإمارات،العراق،  جزر القمر، جيبوتي، السودان، الصومال، ليبيا والمغرب.

كما ستتميز هذه التظاهرة الشبابية بمشاركة ممثلي جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الشبابية أو العاملة في مجال الشباب الوطنية  منها والعربية، لاسيما تلك المهتمة بقضايا التنمية الاقتصادية، البيئية والاجتماعية لدى الشباب، وكذا التربية على المواطنة، وبمشاركة فعالة للفعاليات الجمعوية الشبابية بأقاليمنا الجنوبية.

                  هذا ويذكر ان "ملتقى الرباط عاصمة الشباب العربي " جاب ربوع المملكة المغربية، هادفا لبلورة السبل الكفيلة بالنهوض بالتنمية المستدامة على مستوى الدول العربية.


 

 

معلومات قد تهمك

على المواقع الاجتماعية

         

البحث

الأخبار بالصور

المفكرة

اقتراحات