موقع وزارة الشباب و الرياضة

السيد وزير الشباب و الرياضة يترأس الدورة الثامنة للدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة

ترأس السيد وزير الشباب و الرياضة هذا اليوم،  إلى جانب كل من  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش ورئيس اتحاد تواركة لكرة السلة عبد الهادي بودلفة،  الدورة الثامنة للدوري الدولي مولاي الحسن لكرة السلة الخاص بالفئات الصغرى (أقل من 16 سنة)، الذي نظمه نادي الاتحاد الرياضي التوركي فرع كرة السلة ما بين 7 و 14 ماي بالرباط.

 وتوج المنتخب السينغالي، الذي يشارك لأول مرة في هذا الدوري، باللقب بعد تفوقه على نادي ملقة الإسباني بنتيجة 80 مقابل 44 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وبلغ المنتخب السينغالي المباراة النهائية بعد تفوقه في المربع الذهبي على منتخب كوت ديفوار ب 74-42 ، فيما تأهل نادي ملقة إلى النهاية على حساب المنتخب المغربي بحصة (58-56) . وعرفت هذه الدورة المنظمة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وعصبة الوسط، مشاركة عدة دول من إفريقيا وأوروبا من بينها على الخصوص كوت ديفوار والسينغال وفرنسا وإسبانيا والمنتخب الوطني للفتيان بالإضافة إلى منتخب عصبة الصحراء واد نون وأكاديمية تيبي والنادي المنظم اتحاد تواركة.


معلومات قد تهمك

على المواقع الاجتماعية

         

البحث

الأخبار بالصور

المفكرة

اقتراحات