موقع وزارة الشباب و الرياضة

الشباب

 

 مكتب الشباب بالمديرية :

     يسهر مكتب الشباب على تسيير وتخطيط الأنشطة السوسيوثقافية و التربوية الموجهة للشباب، وكذا تحسين و تحيين الخدمات المقدمة من طرف المؤسسات الشبابية (دور الشباب،مراكز في خدمة الشباب، مراكز الاستقبال، جمعيات ومنظمات الشباب).

     يحرص مكتب الشباب بالمديرية على تنسيق و تتبع سير المؤسسات التابعة له و ذلك بالسهر على تنفيذ التعليمات و التوجيهات الصادرة عن الوزارة، و تتلخص اختصاصات مكتب الشباب في شخص المنسق الإقليمي للشباب حيث يقوم بتسهيل التعاون بين مختلف مؤسسات الشباب، و التنسيق مع كافة مصالح الوزارة ما بين المؤسسات المهتمة بشؤون الشباب و الجمعيات المحلية و فروع منظمات الشباب على مستوى الإقليم. و يسهر على تنظيم اجتماعات منتظمة لفائدة اطر مؤسسات الشباب لتقييم نشاطات هاته المؤسسات و إعداد برامج الأنشطة بالنسبة للأشهر الثلاثة الموالية ، مع معالجة القضايا و المشاكل التي تواجه سير هاته المؤسسات.

     و يقوم المكتب أيضا بتتبع نشاطات الجمعيات المحلية و فروع منظمات الشباب و التأكد من وضعيتها القانونية و مساعدتها تربويا و إداريا لإنجاز برامجها ، و السهر على تتبع انشطتها و تقييمها.

    ومن مهام  مكتب الشباب أيضا  تتبع و تنفيذ المشاريع التربوية التي تنظمها الوزارة ببعض المؤسسات ، و السهر  على تنفيذ و تتبع المشاريع التربوية و البيداغوجية للأطر العاملة بدور الشباب التي تناط بها مهام إنجاز هذه الانواع من الانشطة بتداريب استكمال التكوين بغية تعميمها على كافة المؤسسات بالعمالة او الإقليم و نقل التجارب في هذا الميدان.

 ومن مهامه أيضا، تعريف الشباب المغربي والأجنبي على السواء بالخصائص الثقافية والحضارية  و الجغرافية التي تتميز بها المنطقة التابعة لنفود المديرية، وذلك من خلال الرحلات الثقافية ،حلقات معرفة المغرب، اللقاءات والتظاهرات الوطنية والدولية والمقامات اللغوية التي يسهر على تنظيمها بتنسيق مع قسم الطفولة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات