موقع وزارة الشباب و الرياضة

اعطاء انطلاقة مشروع بناء مركز الاستقبال بإقليم الرحامنة

اعطاء انطلاقة مشروع بناء مركز الاستقبال بإقليم الرحامنة

 

Ellipse:

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى السادسة والسبعون لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، أشرف عامل إقليم الرحامنة، مرفوقا بوفد رسمي ، و المدير الإقليمي لوزارة الثقافة و الشباب والرياضة، قطاع الشباب و الرياضة بإقليم الرحامنة يوم الجمعة 10 يناير 2020، على عملية وضع الحجر الاساس لإعطاء انطلاقة انجاز مركز الاستقبال بغلاف مالي 4.000.000.00 درهم ،خصصتها وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة لأشغال البناء.

و سيقام هدا المشروع و الذي ستقدر طاقته الإستيعابية ب 40 سرير.، على مساحة 3600 متر مربع، منها 726 متر مربع مغطاة تضم بالإضافة الى غرف المبيت، قاعة متعددة الإستعمال، قاعة الاستقبال، مقصف مطعم و مطبخ ، باستقبال وفود الشباب المحلية الوطنية والأجنبية المنظمة والمؤطرة، أثناء مزاولتها لمختلف الأنشطة التربوية والثقافية والرياضية، ورحلات ثقافية وسياحية وتداريب تكوينية وأيام دراسية ولقاءات شبابية وتربصات رياضية.

وسيخلق هدا المركز الأول من نوعه بالإقليم، فرصا للتقارب بين الشباب، و توفير فضاءات للتكوين و التنشيط التربوي، كما سيساهم في تقليص تكلفة الإقامة للجمعيات و المنظمات بالإقليم خلال تنظيم مختلف التظاهرات و الأنشطة.

 

 

 

 

 

 

 

البرنامج الوطني لاسفار الشباب

■ البرنامج الوطني لأسفار الشباب برسم سنة 2019

تنهي وزارة الشباب والرياضة لعلم كافة الراغبين في الاستفادة من الأنشطة المدرجة بالبرنامج الوطني لأسفار الشباب برسم سنة 2019، أنها فتحت باب الترشيح أمام الراغبين ممن تتوفر فيهم الشروط المنشورة رفقته.

وعليه، فعلى الراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني الأسفار الشباب برسم سنة 2019، العمل على تحميل مطبوع الترشيح من الموقع الرسمي للوزارة وتعبئته بكل دقة وعناية، والعمل على وضعه لدى المديرية الجهوية أو الإقليمية للوزارة الأقرب إلى محل سكنى المترشح، مع المصادقة على التوقيعات الضرورية، وتحديد إجباريا ثلاث اختيارات مع تسجيل عناوين وأرقام الرحلات حسب الأفضلية.

ويحدد تاريخ آخر أجل للتوصل بملفات الترشيح للراغبين في المشاركة، على الشكل التالي: 

▪أسبوعين على الأقل قبل تاريخ انطلاق الأسفار المنظمة داخل المغرب وكذا بالنسبة للأسفار المنظمة إلى تونس؛

▪ثلاث أسابيع على الأقل قبل تاريخ انطلاق باقي الرحلات.

 

▪يشترط في الترشيح للسفر الى فرنسا التوفر على تأشيرة شخصية خاصة بالدخول لهذا البلد.

{jcomments off}

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات