موقع وزارة الشباب و الرياضة

النسخة الاولى ل " المبادرة الطبية صحتي اولا " بدار الشباب حي الشعيبات ابن جرير.

النسخة الاولى ل " المبادرة الطبية  صحتي اولا "

بدار الشباب حي الشعيبات ابن جرير.

 

 

  في اطار الانفتاح على محيطها الخارجي احتضنت دار الشباب الشعيبات التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة مساء يوم الخميس 14 فبراير 2019 النسخة الاولى بشعار "المبادرة الطبية صحتي أولا " منتنظيم منظمة الهلال الاحمر المغربي اقليم الرحامنة بشراكة مع "Act4community" les médecins du C.M.S OCP BenGuerir وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة اقليم الرحامنة  والمجلس الاقليمي للرحامنة والمجلس الجماعي ابن جرير والمديرية الاقليمية لوزارة الصحة الرحامنة ومشاركة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بابن جرير: جمعية ابتسامة ابن جرير و خشبة الحي,حيث تم تقديم  وتاطير اربع ورشات متميزة والتي عرفت حضورا  جماهيريا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة من الشباب والأطفال و النساء الذين عبروا عن امتنانهم لمثل هذه المبادرات للاستفادة,وقدر عدد الحضور ب 400 فرد تقريبا.

 

بالنسبة للورشة  الاولى والتي اطرها الدكتور نبيل الزرق تضمنت تقديم مجموعة من النصائح  حول كيفية الوقاية والمحافظة على الأسنان لتبقى سليمة مدى الحياة،كما قدم معلومات خاصة حول وظائف الأسنان وتركيبها وأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها.

كما تم التطرق إلى شرح مفصل لمراحل نمو أسنان الأطفال ومراحل تسوسها والتهاب اللثة وطرق علاجها والحفاظ عليها وتخللها توزيع مجموعة من فرشاة ومعجون الأسنان استفاد منها اكثر من  300 طفل وطفلة.

وفي جانب اخر ورشة متعلقة بالتحسيس  بأهمية  النظافة الشخصية والحميمية  والتي استهدفت النساء والفتيات حيث استفدن من توجيهات ونصائح مهمة.

اما الورشة الاخيرة كانت لقاء و أمسية تربوية –ترفيهية للأطفال تخللتها الالعاب البهلوانية والأناشيد التربوية انسجم معها الاطفال بكل عفوية وحب من تاطير جمعية ابتسامة ابن جرير .


 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات