موقع وزارة الشباب و الرياضة

مراسيم حفل التوقيع على دفتر التعاقد التربوي بين كل من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم

مراسيم حفل التوقيع على دفتر التعاقد التربوي بين كل من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم


في إطار المجهوذات المبذولة لإطلاق البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته، ترأس السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، مساء يوم السبت 09 يونيو 2018، مراسيم حفل التوقيع على دفتر التعاقد التربوي بين كل من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم وممثلي الجمعيات المستفيدة والبالغ عددها 47 جمعية، وقعه كل من السيد عثمان كاير، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، والسيد محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، وممثلي الجمعيات المستفيدة.
يهدف دفتر التعاقد التربوي الموقع والذي يأتي في سياق الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لإطلاق العرض السنوي للتخييم، إلى تنظيم العلاقة بين جميع المكونات المتواجدة في فضاءات مخيمات العطل والترفيه التي يتم تعبئتها لاستقبال الشباب والأطفال بجميع أقاليم وجهات المملكة، بالإضافة إلى خلق تواصل فعال يربط الحقوق بالواجبات بين الأطر الإدارية والتربوية الممثلة لوزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات المخيمة. كما يتم بموجب هذا التعاقد، إلتزام الأطراف المتعاقدة باحترام التعهدات والشراكات والتنظيمات المتعاقد عليها واتخاذ كل التدابير الممكنة من أجل توطينها داخل فضاءات التخييم وتهييئ الظروف اللازمة للأطفال واليافعين لقضاء عطلتهم التربوية في ظروف ملائمة.
يذكر أن الأطراف المتعاقدة، اعتمدت خلال حفل توقيع دفتر التعاقد التربوي، ميثاقا للمخيم التربوي تلتزم من خلاله الجمعيات والهيئات العاملة في ميدان التخييم، باحترام السلوكيات التربوية والقوانين المعمول بها في مجال الطفولة والتخييم.



روض الأطفال رأس العين يحتفي بعيد الأم

روض الأطفال رأس العين يحتفي بعيد الأم

نظم روض الأطفال رأس العين يوم الجمهة 30 مارس 2018 حفلا متميزا بمناسبة اليوم العالمي للأم وعيد الأم تميز بحضور أمهات الأطفال وتقديم بطاقات التهنئة للأمهات من طرف الأطفال الذين زخرفوا هذه البطاقات بمساعدة الأطر إضافة إلى حفل شاي على شرف الأمهات.



الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات