موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام فعاليات المخيم الصيفي الأول لأطفال الرحامنة بشاطئ الصويرية

اختتام فعاليات المخيم الصيفي الأول لأطفال الرحامنة بشاطئ الصويرية

اختتم يوم الجمعة، 13 يوليوز 2018 فعاليات المخيمالصيفي المنظم من طرف منظمة الشروق فرع   بنجريروفرع الجعيدات،بشاطئ الصويرية،إقليم أسفي، حيث استفاد منه 200 طفل من أبناء إقليم الرحامنة ، إ ذقضواأسبوعين في جو من التآخي والتضامن والإبداع.

ومن أجل صقل مواهب الأطفال المشاركين في المخيم قامت المنظمة، بتنظيم  عدة أنشطة ترفيهية وتربوية،منها خرجات إلى الشاطئ،ورشات في المسرح والرسم،إلى جانب خرجات استكشافية شملت مختلف الأماكن السياحية بمدينة الصويرية،وأنشطة مختلفة أخرى هادفة، حيث أبدع أطفال المخيم،في تقديم عروض موسيقية ومسرحية استحسنها جميع الحاضرين.

ويدخل هدا المخيم المجاني، الذي استفاد منه أطفال الجماعات القروية لإقليم الرحامنة، ضمن استراتيجية العمالة، التي يسهرعليهاعامل الإقليم السيد "عزيزبوينيان " والرامية إلى إعدادالطفولة وتنشئتها اجتماعيا، وفق مقاربات شمولية وكدا تعزيز وتمكين الطفل من كافة المكتسبات لجعله في الغد فاعلا أساسيا في النهوض بالإقليم .

وعبرالمنظمون عن شكرهم للسيد عامل الإقليم الذي تابع عن كثب فعاليات المخيم التربوي ، كما ثمنوا مجهودات المديرالإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بعمالة إقليم الرحامنة ، في تنظيم فعاليات المخيم .

يذكر أن هذا المخيم الصيفي ثم تنظيمه، بتعاون مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالرحامنة وبدعم من عمالة إقليم الرحامنة ، والمكتب الشريف للفوسفاط وبشراكة مع المجلس الإقليمي للرحامنة والمجلس الجماعي لابن جرير وجمعية الرحامنة للخدمات الإجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إنطلاق مخيم أبناء الرحامنة بمركز التخييم الصويرية

إنطلاق مخيم أبناء الرحامنة بمركز التخييم الصويرية


في إطار البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2018 الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ، تنظم منظمة الشروق فرع بنجرير و فرع الجعيداتبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم الرحامنة مخيما صيفيّا لفائدة 200 طفل ينتمون لمختلف الجماعات الترابية للإقليم .

و يهدف هذا المخيم الصيفي الذي انطلق يوم الإثنين 2 ييوليوز بمخيم الصويرية التابع لعمالة إقليم أسفي ، إلى تحقيق وتمكين الطفل من أهم حقوقه ألا وهي الحق في الترفيه و سيتخلل المخيم مجموعة من الانشطة التربوية و الترفيهية كالسباحة ، الرقص التعبيري خرجات ، أمسيات ، ورشات ، أنشطة رياضية ، العاب ، و غيرها من الأنشطة النوعية التي تصب في تطوير مكتسبات الأطفال .

و يدخل هذا المخيم الصيفي الذي ينظم بدعم من عمالة إقليم الرحامنة، و المكتب الشريف للفوسفاط و بشراكة مع المجلس الإقليمي للرحامنة والمجلس الجماعي لابن جرير و جمعية الرحامنة للخدمات الإجتماعية ضمن استراتيجية عمالة إقليم الرحامنة التي يسهر عليها عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان و الرامية إلى إعداد الطفولة وتنشئتها اجتماعيا وفق مقاربات شمولية و كدا تعزيز و تمكين الطفل من كافة المكتسبات لجعله في الغد فاعلا أساسيا في النهوض بالإقليم .

 

يذكر أن المخيم الصيفي الذي اختير له كشعار الطفل و سؤال المعرفة و الإبداع آلية لتأهيل و تفعيل الحركة التخييمية بإقليم الرحامنة عرف انطلاقته من القاعة المغطاة أبن جرير بحضور المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و أُطر منظمة الشروق الوطنية و سيمتد إلى الرابع عشر من يوليوز 2018 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات