موقع وزارة الشباب و الرياضة

جماعة سيدي غانم بالرحامنة تتحرك على وقع أنشطة قافلة الرياضة للجميع

جماعة سيدي غانم بالرحامنة تتحرك على وقع أنشطة قافلة الرياضة للجميع

بحضور المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالرحامنة السيد مولاي أحمد القاسميوالمسؤول الإقليمي للرياضة حميد غبور و أطر الجامعة الملكية الرياضة للجميع   و رئيس المجلس الجماعي  سيدي غانم  وفعاليات رياضية وجمعوية شكلت جماعة سيدي غانم  ،  اليوم  السبت 13 يناير  2018، محطة من محطات القافلة الوطنية للرياضة للجميع،التي تخللتها أنشطة وعروض رياضية، استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين .

وتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة رياضية متنوعة خاصة في كرة القدم  وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة وألعاب القوى ( المشي والقفز على الحواجز) ، بالإضافة إلى عروض التنشيط الرياضي .

وشارك في فعاليات هذا اليوم الرياضي المميز ، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة والمجلس الجماعي سيدي غانم والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالرحامنة ، حوالي 500 مشارك ومشاركة غالبيتهم من الشباب ينتمون لعدد من الجمعيات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني و ذلك بساحة سوق الاسبوعي سيدي غانم  .

القافلة سجلت نجاحا على جميع الأصعدة سواء من حيث المشاركة أو التأطير أو التنسيق مع السلطات المحلية، كما أن القافلة أظهرت بأن ساكنة المجلس الجماعي سيدي متعطشة للممارسة الرياضية والمشاركة في نشر قيم الرياضة.

من جهته، أكد فريق عمل هذه المبادرة ، في تصريح لجريدة ساعة نيوز ، أن هذه القافلة كانت فرصة لخلق نوع من التآزر والتضامن بين مختلف الشرائح الاجتماعية ، مشيرا إلى أن هذه القافلة الرياضة ، ذات البعد الإنساني، ستساهم في نشر ثقافة الممارسة الرياضية على مستوى اقليم الرحامنة وبالتالي المساهمة في التنمية المستدامة والتنمية البشرية.

وتم في ختام الأنشطة الرياضية المبرمجة ضمن هذه المحطة الرياضية  تسليم ميداليات على المشاركين فيها .

جريدة ساعة نيوز الإخبارية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات