موقع وزارة الشباب و الرياضة

الرياضة

 

 

مكتب الرياضة

 

     يسعي مكتب الرياضة بنيابة إقليم صفرو إلى المساهمة  في عملية التنشيط والتأطير الرياضي، من خلال البرامج الرياضية التي تعدها بتنسيق مع مختلف الفعاليات الرياضية خاصة منها الجمعيات الرياضية والقاعات الخصوصية.

 

      ورغم قلة الأطر الرياضية التابعة للنيابة والتي لا تستطيع أن تغطي مجموع تراب الإقليم خاصة منه الجماعات الحضرية، فإن عمل هذا المكتب يتمحور في مجالين مختلفين:

 

العمل المباشر

 

      يتجلى من خلال البرامج الرياضية التي تضعها الأطر الرياضية العاملة بهذه النيابة عند بداية كل موسم رياضي في مختلف الرياضات الجماعية ( كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة.....)، والرياضة الفردية ( ألعاب القوى).

 

وتسهر الأطر الرياضية طيلة الموسم على تطبيق هذه البرامج مع المدارس الرياضية والتي يستفيد منها الأطفال والتلاميذ التابعين لبعض المدارس الابتدائية والإعدادية وذلك في إطار اتفاقيات الشراكة المبرمة بين وزارتي التربية الوطنية ووزارة الشباب والرياضة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفئات المستهدفة في هذا العمل لا يتجاوز عمرها 14 سنة من مختلف الجنسين، وذلك بهذف إبراز وصقل مواهبها وبالتالي مسايرة العمل الرياضي المنظم في إطار الجمعيات والأندية الرياضية.

 

 

العمل غير المباشر

 

     يتجلى في الأنشطة الرياضــية التي تشرف عليها نيابة وزارة الشباب والرياضـــة( مكتب الرياضة) بصفة غير مباشرة مع مختلف الجمعيات الرياضية الموجودة داخل الإقليم والمنضوية تحت لواء الجامعات الملكية المغربية والعصب التابعة لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات