موقع وزارة الشباب و الرياضة

السيد لحسن سكوري يشارك في أشغال الجلسة الافتتاحية للأيام الوطنية لكرة القدم

شارك السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة صبيحة اليوم بقصر المؤتمرات محمد السادس بمدينة الصخيرات، في أشغال الجلسة الافتتاحية للأيام الوطنية لكرة القدم التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت شعار:"معا لبناء كرة قدم الغد"، بمعية كل من السادة رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير.

وخلال كلمته بالمناسبة، شدد السيد لحسن سكوري على أهمية إرساء الأسس الضرورية والآليات الناجعة، لتحسين أداء المنظومة الكروية الوطنية، ولمسايرة التطور الكبير الذي بات يعرفه العالم في مجال كرة القدم. مذكرا في الآن ذاته، بالإصلاحات التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة في المجال الرياضي، من خلال تعزيز ترسانتها القانونية لهيكلة وتخليق الممارسة الرياضية الوطنية.

كما أشار السيد الوزير إلى ضرورة اعتماد استراتيجية مندمجة وشمولية للحد من ظاهرة الشغب داخل ملاعبنا الوطنية في إطار مقاربة تشاركية، واتخاذ تدابير استعجالية لتطويق هذه الآفة.

وتم بنفس المناسبة، التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية بغية تكثيف الجهود الرامية إلى النهوض بالمنظومة الكروية على المستوى الوطني من خلال تأهيل البنيات التحتية الرياضية وإرساء حكامة جيدة في تدبير الشأن الرياضي الوطني، على ضوء القانون 30-09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة .

 

وبالموازاة مع ذلك، تم تكريم المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة المتوج مؤخرا بلقب كأس إفريقيا للأمم بجنوب إفريقيا.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات