موقع وزارة الشباب و الرياضة

المصادقة على القانون رقم 97.12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة

صادق مجلس النواب في جلسته العامة ليوم الثلاثاءفاتح غشت 2017، على مشروع القانون رقم97.12 المتعلق بمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة.

ويهدف هذا القانون إلى الوقاية من تعاطي المنشطات في مجال الرياضة ومكافحته والحفاظ على صحة الرياضيين وحظر الممارسات التي تخل باحترام أخلاقيات الرياضة وقيمها المعنوية.

وللتذكير، فقد وافق مجلس المستشارين على مشروع هذا القانون بتاريخ 11 يوليوز 2017، كما تمت الموافقة عليه، في قراءة ثانية، داخل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بتاريخ 25 يوليوز 2017.

وفي هذا الصدد، أوضح رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، في معرض تقديمه لهذا المشروع في جلسة تشريعية، أن التعديلات المقترحة من طرف النواب على المشروع تندرج في مجملها في إطار ملائمة مقتضيات هذا القانون مع الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة المعتمدة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، وكذا المدونة العالميةلمكافحة المنشطات التي تؤطر حظر تعاطي المنشطات على الصعيد الدولي.


ويهدف بالأساس مشروع هذا القانون إلى الوقاية من تعاطي المنشطات في مجال الرياضة، ومكافحتها، والحفاظ على صحة الرياضيين، وحظر الممارسات التي تخل باحترام أخلاقيات الرياضة، وقيمها المعنوية، وذلك عن طريق إحداث الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات