موقع وزارة الشباب و الرياضة

"الدورة الربيعية الثانية للمرأة والطفل" طيلة شهر مارس 2019

"الدورة الربيعية الثانية للمرأة والطفل"

طيلة شهر مارس2019

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت يوم الجمعة 29 مارس 2019 فعاليات : الدورة الربيعية الثانية للمرأة والطفل والتي عرفت هاته السنة عدة انشطة متنوعة طيلة شهر مارس 2019 في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وكذا عيد الأم.

الجمعة 08 مارس 2019 على الساعة 15.30 بعد الزوال

تم افتتاح الدورة بندوة في موضوع : مكانة المرأة في الاسلام بالنادي النسوي إيموزار كندر من تأطير الأستاذتين : نعيمة أوجيل وزهرة أمزيان من المجلس العلمي المحلي بصفرو استفادت منها رائدات النادي النسوي وأمهات أطفال روض الياسمين بإيموزار كندر.

السبت 09 مارس 2019 على الساعة 16:00 بعد الزوال

عرف اليوم الموالي أمسية فنية متنوعة "الحكاية والمسرح" بدار الشباب طارق بن زياد بصفرو من تنشيط الحكواتي الشاب إبراهيم الضلضالي والفنانة المسرحية مريم برام حيث عرف النشاط حضورا نوعيا ضم نساء وفتيات وأطفال دون حضور العنصر الذكوري، وافتتح النشاط السيد : فريد قشنى المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بصفرو، وتخلل الأمسية حفل شاي على شرف الحاضرات وعرف النشاط استحسانا من طرف جميع الحاضرات.

 

السبت 16 مارس 2019 على الساعة 16:00 بعد الزوال

يوم رياضي ترفيهي عرف حضور مكثف للنساء والفتيات (أزيد من 90 مشاركة)، اختتم بنشاط "الأيروبيك للجميع" بالقاعة المغطاة للرياضات بصفرو.

 

الجمعة 22 مارس 2019 على الساعة 14:00 بعد الزوال

في إطار الاحتفال بعيد الأم والتعريف بدورها في الأسرة والمجتمع قامت أمهات أطفال روض الياسمين بإيموزار كندر بتهيء وجبة غذاء لفائدة الأطفال (كسكس مغربي). وأخذ الكلمة مجموعة من الأطفال شكروا وأثنوا على أمهاتهم وكذلك الأمهات.

 

الأحد 24 مارس 2019 على الساعة 7:30 صباحا

من أمام القاعة المغطاة للرياضات بصفرو : خرجة ترفيهية لضواحي المدينة خاصة بالعنصر النسوي من مختلف الأعمار (أصغر مشاركة : 6 سنوات - أكبر مشاركة حوالي : 70 سنة)  لمسافة 12 كلم تم خلالها توزيع فواكه جافة (تمر+زبيب...)على جميع المشاركات، وكانت عودتهن إلى نقطة الانطلاق على الساعة 11:15 صباحا (أزيد من 70 مشاركة).

 


 

الأحد 24 مارس 2019 على الساعة 10:00 صباحا

عرفت القاعة المغطاة للرياضات بصفرو دوري لليافعات U16 لفائدة بعض فتيات المدرسة الرياضية وكذا رائدات القاعة المغطاة وبعض تلميذات المؤسسات التعليمية بالمدينة في رياضة كرة السلة 3x3 . حيث تم التعريف بهذا النوع الرياضي الجديد وكذا قوانينه وتقنياته وبعد ذلك عقدت قرعة لمعرفة الفرق المتنافسة وأجريت المنافسات في جو رياضي بهيج اختتم بتوزيع كؤوس على الفرق الفائزة .

يوم الجمعة 29 مارس 2019 على الساعة 15:00 بعد الزوال

اختتمت الدورة بالقاعة المغطاة للرياضات بصفرو بتنظيم دوري في كرة القدم المصغرة لفائدة أطفال المدرسة الرياضية لكرة القدم التابعة للشباب والرياضة، وكذا مجموعة من مدارس الجمعيات الرياضية بالمدينة (وداد صفرو+أطلس صفرو...)وكذا فرق المدارس التعليمية أقل من 14 سنة. حيث كانت المنافسة شديدة توجت بتوزيع كؤوس وهدايا رمزية على المشاركين في هذا الدوري .


 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات