موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام دوري أبطال الحي في نسخته الثالثة


اختتمت، صباح يوم الأحد 07 ماي 2017، فعاليات دوري ابطال الحي لكرة القدم المصغرة بالقاعة المغطاة المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ضم اربعة فرق مشاركة من فئة الصغار والكبار

حيث عرف الحدث مشاركة الفرق المتأهلة إلى النهائيات عن كل فئة. و قد شهدت المباريات النهائية فوز الفرق التالية:  فريق حي الحسني عن فئة 2005/2006/2007
 فريق أمل العودة عن فئة 2003/2004
.

تميزت المقابلات النهائية التي جمعت بين الفرق المؤهلة بحماسية وندية عالية حيث مرت في جو من المحبة والصداقة والتي امتعت الجمهور الغفير الذي حج لمشاهدتها.

حفل الاختتام الذي أشرف عليه المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة والذي حضره نائب رئيس المجلس الإقليمي بالإضافة إلى بعض فعاليات المجتمع المدني و مهتمين بالشأن الرياضي بالمنطقة، تميز بتوزيع جوائز هامة خصصها السيد المدير الإقليمي للشباب والرياضة للفائزين، كما تم تكريم كل رؤساء الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الهامة وكافة الحكام و كل الفعاليات المساهمة في إنجاحها بشواهد تقديرية. 

 

 

مراسيم افتتاح دوري أبطال الحي النسخة الثالثة

 

تحت الرعاية الملكية السامية و في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الشباب و الرياضة الرامية إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لتشمل فئة عريضة من الشباب بالمجالين الحضري و القروي، و بناءا على النجاح الذي عرفته الدورتين السابقتين الأولى و الثانية للبرنامج الوطني لأبطال الحي.

و في هذا الإطار عرفت القاعة المغطاة المتعددة الاختصاصات  بالسمارة صباح يوم الأحد 30 أبريل 2017 الافتتاح الرسمي للإقصائيات الإقليمية للبرنامج الوطني أبطال الحي لكرة القدم وكرة السلة في نسخته الثالثة برسم سنة 2017 .

وقد أشرف على حفل افتتاح الدوري السيد عامل إقليم السمارة الذي حضر رفقة الوفد الرسمي و مجموعة من الفعاليات الرياضية، الشبابية والجمعوية ، ورؤساء و ممثلي الفرق الرياضية المشاركة وآباء و أولياء أمور المستفيدين من البرنامج، إضافة إلى وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية ومجموعة من المواقع الالكترونية المحلية.

وقد استمتع الحضور بمشاهدة مجموعة من اللوحات الاستعراضية في الألعاب التقليدية، الكراطي، التايكواندو وكرة السلة ليتم بعد ذلك استعراض الفرق المشاركة على إيقاع الفرقة النحاسية التابعة لدار الشباب السمارة ثم تحية العلم على أنغام النشيد الوطني.

كما تم الاستماع للكلمة الترحيبية التي ألقاها السيد المدير الإقليمي والتي أبرز فيها الاستراتيجية الكبرى لوزارة الشباب و الرياضة و التي تهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية و اكتشاف المواهب الرياضية في أفق دمجها في المنظومة الرياضية محليا، جهويا ووطنيا، و التي شكر فيها أيضا مختلف الفعاليات والشركاء والداعمين الذين ساهموا في إنجاح هذا العرس الرياضي كما كانت فرصة لرفع آيات الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده وأن أقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و باقي الأسرة العلوية الشريفة.

 

         ليعطي بعد ذلك السيد عامل الإقليم انطلاقة المباراة الافتتاحية للدوري في أجواء رياضية احتفالية.للإشارة ستشارك في هذا الدوري فرق الأحياء من مختلف الأعمار خاصة في فئتي 2005/2006/2007 و 2003/2004، بهدف التأهل للإقصائيات الجهوية، و سيشرف على تحكيم كافة مبارايات الدوري الإقليمي لأبطال الحي جمعية السمارة لحكام كرة القدم.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات