موقع وزارة الشباب و الرياضة

سيطرة مغربية على ترياتلون الرباط

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي إطار فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي"، احتضنت مدينة الرباط يومه السبت 28 ماي 2016 منافسات "ترياتلون الرباط"، برئاسة السيد لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة والسيدة نزهة بيدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وبحضور اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للترياتلون، والسيد جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين والسيد لطفي عبيد، رئيس الجامعة التونسية للترياتلون، والسيد أبو بكر منصور، ممثل جامعة الدول العربية.

وقد تمكن العداء المغربي بدر سيوان لدى الذكور والعداءة التونسية أنس لجيلي لدى الإناث في فئة أقل من 23 سنة، من الفوز بهذا السباق، الذي جرت أطواره بمارينا أبي رقراق، بعد تحقيقهما، على التوالي، لتوقيت ساعة ودقيقة واحدة و32 ثانية، وساعة و 16 دقيقة و24 ثانية، بعد 750 مترا من السباحة و20 كيلومترا من السباق بالدراجة و 5 كيلومتر من السباق.

وفي نهاية المنافسات تم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل في فئتي أقل من 23 سنة و أكثر من 23 سنة، في صنفي الذكور والإناث. 

ويعد ترياتلون الرباط ثاني حدث ضمن برنامج التظاهرات التي تحتضنها المملكة المغربية ( 20 ماي 2016 - 30 أبريل 2017 ) بعد إعلان الرباط عاصمة للشباب العربي تحت شعار "من أجل شباب متعايش ومبدع".

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات