موقع وزارة الشباب و الرياضة

اختتام الأيام النسائية الثانية، تحت شعار ”المرأة أساس بناء المجتمع”

 

الزمامرة نيوز

12 مارس، 2016

احتضنت دار الشباب الزمامرة خلال الفترة الممتدة ما بين 11و 12 مارس 2016 الأيام النسائية في نسختها الثانية التي نظمتها مؤسسات و تعاونيات وجمعيات المجتمع المدني ، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي بنور ، وبتنسيق مع المجلس الحضري للزمامرة ، تحت شعار “المرأةأساس بناء المجتمع

انطلقت أشغال هذه الأيام بافتتاح معرض لمنتوجات الخياطة والطرز ، بحضور المديرة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة . والسلطات المحلية وأعضاء المجلس الحضري، ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

هذا المهرجان النسائي الذي يعد ثمرة تعاون خصب ومهم بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الحضري لخميس الزمامرة، هو في الأساس احتفاء باليوم العالمي للمرأة ، وبالطاقات الإبداعية النسائية التي تتوفر عليها المدينة، وبمؤهلاتها في عدة قطاعات ومجالات.مما يستدعي إلى ايلاء هذا القطاع مزيدا من الاهتمام حتى تحقق الرهانات التنموية الكبرى.لما لها من دور أساسي في المساهمة في التربية على المواطنة، والحفاظ على الهوية الثقافية والفنية المحلية والوطنية، فضلا عن المساهمة في ترسيخ قيم التضامن الاجتماعي، والاحتفاء بالفنون اليدوية والصناعة التقليدية المحلية كرمز من رموز الهوية المحلية.

واعتبر الحضور المكثف للجمهور، لمختلف فعاليات المهرجان، دليلا على تعطشه إلى كل ما هو فني وثقافي وترفيهي واحتفالي، مؤكدا على أن المرأة بخميس الزمامرة وعلى الصعيد الوطني، تحتاج إلى كثير من الرعاية والتكريم وهو ما أعطاه إياها هذا المهرجان النسائي الثاني،الذي شهد تنظيم عدد من الأنشطة والفقرات الفنية، منها تنظيم معرض للصناعات التقليدية واليدوية، شاركت فيها عدد من نساء المنطقة التي تبدع في مجالات حرفية عدة، منها الخياطة والطرز، فضلا عن النسيج بالطريقة التقليدية، وصناعة الجلابة التقليدية، وأدوات الزينة المنزلية .

 

و اختتم الحفل بتكريم بعض الفعاليات النسوية بالمدينة عن الحياة العامة وتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزات والمشاركين في التظاهرة.


الأيام النسائية في دورتها الثانية بسيدي بنور

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم المؤسسات و الجمعيات و التعاونيات تحت اشراف المديرية الاقليمية لسيدي بنور و بتنسيق مع المجلس الحضري بزمامرة الايام النسائية الثانية تحت شعار "المرأة اساس بناء المجتمع" يومي 11 و 12 مارس2016 بدار الشباب الزمامرة.
حيث ستعرف هذه الايام تنظيم مجموعة من الفقرات "معارض، قياس السكري ، محاضرات ، احتفاء، حفل، مسرح ..." 

حفل تكريم مجموعة من الفعاليات النسائية بدارالشباب الزمامرة


 

 

 جمعية امل امطل للتنمية وجمعية الوفاء تحتفي بالمرأة القروية بدارالشباب امطل

مجموعات فرعية

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات