موقع وزارة الشباب و الرياضة

دار الشباب الشهداء سيدي افني : لقاء تحسيسي بأهمية الرياضة في الحمل والولادة احتفالا بعيد الام

 

إحتفالا بعيد الأم نظمت جمعيـــــة دعــــم المركب السوسيورياضـــي للقـــرب الفتح سيدي افنـــي بشراكة مع جمعيــــــة نادي الايـــروبيك والليــــاقة البدنيـــة، وبتنسيق مع المديرية الاقليميـــــة لوزارة الشبــــاب والرياضــــة بسيدي افني نشاطا تحسيسيا حول "دور الرياضة أثناء الحمل والولادة والاضطرابـــــــات الهرمونيـــــــة لدى النســـــــاء" من تأطير: الأخصائية في القبالة السيدة كوثر السبـــاعي، وذلك يوم السبت 24 مارس 2018 على الساعة 15:00 زوالا بدار الشباب الشهداء سيدي افني.

هذا اللقاء الذي عرف حضور مهم من النساء للاستفادة من المعلومات والنصائح القيمة التي قدمتها الاخصائية  من خلال التمرينات الرياضية التي تساعد الحامل على التأقلم مع متطلبات جسمها البدنية، و التي تهيئ الجسم وتجعله مستعدًا للولادة وتساعد في تخفيف أعراض الحمل. وكذا في علاج الاضطرابات الهرمونية للنساء.

 

 

ليختتم اللقاء بتوزيع الجوائز على المشاركات تكريما لهن وعرفانا لتضحياتهن.

 

 

 

 

 

 

النادي النسوي سيدي افني ينظم الابواب المفتوحة احتفالا باليوم العالمي للمرأة

 

احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، نظم النادي النسوي سيدي افني بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة سيدي افني الأبواب المفتوحة في دورتها  الثانية على مدى ثلاثة أيام من 6 الى 8  مارس 2018 ، والذي إٍتُخد له شعار  " المرأة إسهامات في العمل الجمعوي "  ،  حيث عرف  هذا البرنامج تنظيم مجموعة من الأنشطة والورشات. من قبيل :

·       التعرف على مبادئ الاولية في الفصالة و الخياطة وما يلزمها من طرق استعمال ماكينات خاصة بها.تحت اشراف الغالية الهيبة مؤطرة شعبة الفصالة والخياطة بالنادي النسوي مولاي رشيد.

·        التعرف على المبادئ الاولية في الحلاقة تحت اشراف امال بكاري مؤطرة شعبة الحلاقة بالنادي النسوي مولاي رشيد.

·       تنظيم ورشة تحسيسية حول الإسعافات الأولية من تأطير المكتب الاقليمي للهلال المغربي ممثلا في المؤطرة الزهرة بكريمي.

·       مسابقة في إعداد الحلويات لفائدة رائدات النادي النسوي مولاي رشيد . تحت اشراف المكونة  عبلا اد علا .  

 

ليتم في الاخير توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركين ورائدات المؤسسة وتنظيم حفل شاي على شرفهم .

 

 

 


 

 

الاخصاص : امسية رياضية لنساء المنطقة بالمركب السوسيو رياضي للقرب الاخصاص

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل سنة ، تنظم إدارة المركب السوسيو رياضي للقرب الأخصاص بشراكة مع المجلس الجماعي الأخصاص و بتنسيق مع ثانوية سيدي احسين ، أمسية رياضية لفائدة نساء المنطقة، و ذلك يوم الأحد 11 مارس 2018 بالمركب السوسيو رياضي للقرب الأخصاص، ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال.

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات