موقع وزارة الشباب و الرياضة

الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تنظم يوما رياضيا بسيدي افني

 

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع ،اليوم الخميس 09 فبراير 2017 ، رحالها بمدينة سيدي افني ، محطتها العاشرة التي تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة وتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لكلميم واد نون و عمالة إقليم سيدي افني  والمجلس البلدي للمدينة ، مشاركة مكثفة للأطفال  من اجل الاستمتاع بأنشطة برنامج القافلة الذي تضمن الألعاب الجماعية  من قبيل كرة القدم المصغرة وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وكذلك الألعاب التقليدي.

وحسب المنظمين، فإن القافلة الوطنية للرياضة للجميع برئاسة العداءة العالمية نزهة بيدوان، التي جابت إلى الآن تسع محطات انطلاقا من مدينة العيون ثم ميدلت، تارودانت، الداخلة، الحاجب، مديونة، تاونات، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، قبل أن تصل إلى مدينة سيدي افني ، سجلت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات سواء من حيث التنظيم أو كثافة مشاركة الرياضيين أو من حيث الإشعاع.


وتشكل القافلة الوطنية للرياضة للجميع إحدى التظاهرات الكبرى التي تندرج في إطار البرنامج السنوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي 2016 / 2017 ، الذي يتضمن تنظيم 70 من التظاهرات الرياضية موزعة على مختلف مناطق المغرب.

وتعمل هذه الجامعة من خلال برنامج عملها على تثمين ثقافة الممارسة الرياضية في أوساط الشباب مع عقد شراكات مع مختلف الفاعلين من أجل تكريس دينامية وإشعاع قويين للقطاع الرياضي بمجموع التراب الوطني يستهدف مختلف الشرائح المجتمعية.

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات