موقع وزارة الشباب و الرياضة

الـمــــعرض الجـــــــهوي للكتاب في دورته الثـــــامنة

 

تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية للكتاب،تحتضن مدينة سيدي قاسم من 19 إلى 24 شثنبر 2017، المعرض الجهوي للكتاب تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة- مديرية القنيطرة- وبمشاركة كل من المجلس البلدي لعمالة سيدي قاسم، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والتربية الوطنية وبعض فعاليات المجتمع المدني.


 

وفي ذات السياق افتتح عشية يوم الثلاثاء 19 شتنبر كل من السيد رئيس المجلس البلدي إلى جانب باشا الإقليم وقائد المقاطعة الحضرية الرابعة وممثلي المصالح الخارجية بالمدينة  النسخة الثامنة من المعرض الجهوي للكتاب.


 

 

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي قاسم، بأنديتها النسوية للتعريف بالدور الذي تلعبه الأندية في مجال تأطير وتكوين المرأة والفتاة ومحو أميتها وإدماجها في الحياة الإقتصادية والإجتماعية. إلى جانب إستعراض إصدارت مجلة تواصل التي تشرف عليها مديرية التعاون والتواصل والدراسات القانونية وإستعراض أشرطة فيديو تلخص أنشطة قطاع الشباب والرياضة في مجال الشباب والطفولة والرياضة.


إدراج خدمات إلكترونية جديدة بالموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

في إطار تحسين الخدمات المسداة إلى المواطنين عملت وزارة الشباب والرياضة من خلال توظيفها للتكنولوجيات الحديثة إلى إدراج خدمات إلكترونية جديدة عبر موقها الرسمي  www.mjs.gov.ma  يمكن من خلالها الاستفادة من بعض الخدمات التي تهم مجالات تدخلها خاصة فيما يتعلق ب :

v                   الحصول على رخص استغلال القاعات الرياضية؛

v                   الحصول على رخص فتح دور الحضانة؛

v                   إيداع ملف دعم الجمعيات؛ 

v                   التقدم بشكايات تتعلق بمجالات تدخل وزارة الشباب والرياضة.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات