موقع وزارة الشباب و الرياضة

امتحانات الدورة الأخيرة لخريجات مركز التكوين المهني الإقليمي موسم 2019-2020

 

 

نظم مركز التكوين المهني الإقليمي التابع للمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة، قطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم؛ يوم الثلاثاء 3 نونبر 2020 : امتحانات  الدورة الأخيرة لخريجات موسم 2019-2020

 في الشعب التالية:

v   الإعلاميات

v   الفصالة و الخياطة العصرية

v   الفصالة والخياطة التقليدية

v   الحلاقة

والتي تم فيها احترام التدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة وكذا البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة.

                 صـــــور

 

 

 

إدارة مركز التأهيل المهني الإقليمي تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال

بمناسبة الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال نظمت إدارة مركز التأهيل المهني الإقليمي، بتنسيق مع أطر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بسيدي قاسم. عشية اليوم الثلاثاء 9 يناير، محاضرة حول موضوع * 11 يناير نقطة تحول في مسار الحركة الوطنية * لفائدة رائدات ومتدربات مركز التأهيل المهني.

المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بسيدي قاسم تخلد اليوم العالمي للأشخاص المسنين

تخليدا لليوم العالمي للأشخاص المسنين وتحت شعار "الناس لكبار، كنز فكل دار" ومساهمة من المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي قاسم في ترسيخ ثقافة التضامن بين الأجيال بغية تقوية الروابط الاجتماعية وخلق تماسك أفضل للمجتمع.

سطرت المديرية الإقليمية برنامج خاصا بهذه الفئة بمختلف مؤسسات دور الشباب، والأندية النسوية بالإقليم بهدف تحسيس الأطفال والشباب من أجل إحترام المسنين وتقديرهم تماشيا مع قيم ديننا وحضارتنا وثقافتنا. كما قام المدير الإقليمي بالنيابة بمعية أطر المديرية والهلال الأحمر المغربي ورائدات النادي النسوي الإقليمي يوم الثلاثاء24 أكتوبر 2017، على الساعة الرابعة زوالا بزيارة ميدانية لدار المسنين بحي صحراوة سيدي قاسم تخللتها عدة أنشطة لفائدة الأشخاص المسنين.

 

الـمــــعرض الجـــــــهوي للكتاب في دورته الثـــــامنة

 

تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية للكتاب،تحتضن مدينة سيدي قاسم من 19 إلى 24 شثنبر 2017، المعرض الجهوي للكتاب تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة- مديرية القنيطرة- وبمشاركة كل من المجلس البلدي لعمالة سيدي قاسم، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والتربية الوطنية وبعض فعاليات المجتمع المدني.


 

وفي ذات السياق افتتح عشية يوم الثلاثاء 19 شتنبر كل من السيد رئيس المجلس البلدي إلى جانب باشا الإقليم وقائد المقاطعة الحضرية الرابعة وممثلي المصالح الخارجية بالمدينة  النسخة الثامنة من المعرض الجهوي للكتاب.


 

 

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي قاسم، بأنديتها النسوية للتعريف بالدور الذي تلعبه الأندية في مجال تأطير وتكوين المرأة والفتاة ومحو أميتها وإدماجها في الحياة الإقتصادية والإجتماعية. إلى جانب إستعراض إصدارت مجلة تواصل التي تشرف عليها مديرية التعاون والتواصل والدراسات القانونية وإستعراض أشرطة فيديو تلخص أنشطة قطاع الشباب والرياضة في مجال الشباب والطفولة والرياضة.


إدراج خدمات إلكترونية جديدة بالموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

في إطار تحسين الخدمات المسداة إلى المواطنين عملت وزارة الشباب والرياضة من خلال توظيفها للتكنولوجيات الحديثة إلى إدراج خدمات إلكترونية جديدة عبر موقها الرسمي  www.mjs.gov.ma  يمكن من خلالها الاستفادة من بعض الخدمات التي تهم مجالات تدخلها خاصة فيما يتعلق ب :

v                   الحصول على رخص استغلال القاعات الرياضية؛

v                   الحصول على رخص فتح دور الحضانة؛

v                   إيداع ملف دعم الجمعيات؛ 

v                   التقدم بشكايات تتعلق بمجالات تدخل وزارة الشباب والرياضة.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات