موقع وزارة الشباب و الرياضة

الـمــــعرض الجـــــــهوي للكتاب في دورته الثـــــامنة

 

تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنين، وحرصا منها على دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية والإقليمية للكتاب،تحتضن مدينة سيدي قاسم من 19 إلى 24 شثنبر 2017، المعرض الجهوي للكتاب تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة- مديرية القنيطرة- وبمشاركة كل من المجلس البلدي لعمالة سيدي قاسم، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والتربية الوطنية وبعض فعاليات المجتمع المدني.


 

وفي ذات السياق افتتح عشية يوم الثلاثاء 19 شتنبر كل من السيد رئيس المجلس البلدي إلى جانب باشا الإقليم وقائد المقاطعة الحضرية الرابعة وممثلي المصالح الخارجية بالمدينة  النسخة الثامنة من المعرض الجهوي للكتاب.


 

 

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي قاسم، بأنديتها النسوية للتعريف بالدور الذي تلعبه الأندية في مجال تأطير وتكوين المرأة والفتاة ومحو أميتها وإدماجها في الحياة الإقتصادية والإجتماعية. إلى جانب إستعراض إصدارت مجلة تواصل التي تشرف عليها مديرية التعاون والتواصل والدراسات القانونية وإستعراض أشرطة فيديو تلخص أنشطة قطاع الشباب والرياضة في مجال الشباب والطفولة والرياضة.


إدراج خدمات إلكترونية جديدة بالموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة

في إطار تحسين الخدمات المسداة إلى المواطنين عملت وزارة الشباب والرياضة من خلال توظيفها للتكنولوجيات الحديثة إلى إدراج خدمات إلكترونية جديدة عبر موقها الرسمي  www.mjs.gov.ma  يمكن من خلالها الاستفادة من بعض الخدمات التي تهم مجالات تدخلها خاصة فيما يتعلق ب :

v                   الحصول على رخص استغلال القاعات الرياضية؛

v                   الحصول على رخص فتح دور الحضانة؛

v                   إيداع ملف دعم الجمعيات؛ 

v                   التقدم بشكايات تتعلق بمجالات تدخل وزارة الشباب والرياضة.


إحتفالات اليوم العالمي للمرأة بالمجمع الرياضي بالغابة الحضرية الترفيهية

 

    تحت شعار" المرأة القاسمية رافعة للتنمية الاجتماعية "، احتفلت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة سيدي قاسم باليوم العالمي للمرأة يومه الجمعة 10 مارس 2017، بالمجمع الرياضي بالغابة الحضرية الترفيهية.


 وذلك تحت إشراف السيد المدير الإقليمي وبتنسيق مع كافة أطر المديرية بالإقليم و بحضور كل من السيد باشا إقليم سيدي قاسم، والسيد قائد المقاطعة الحضرية الرابعة بالإقليم، وبمشاركة الهلال الأحمر المغربي والعديد من جمعيات المجتمع المدني.


 

وقد تميز الحفل بحضور فرق موسيقية فلكورية، وإجراء مقابلات في رياضة كرة القدم، مع حضور وازن لرائدات المؤسسات النسوية والشبابية والرياضة بالإقليم.


 

ويأتي هذا الاحتفال كذلك كفرصة لانفتاح هذا المرفق على محيطه حتى يستفيذ من خدماته أكبر عدد من ساكنة  الإقليم.

إعلان عن حفل تكريم على شرف الأطر النسوية العاملة بمؤسسات وزارة الشباب والرياضة.

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، وتحت شعار " الأطر النسوية بمؤسسات الشباب والرياضة والطفولة والشؤون النسوية قاطرة لتحقيق التنمية الإجتماعية ". 

تنظم وزارة الشباب والرياضة حفل تكريم على شرف الأطر النسوية بوزارة الشباب والرياضة وذلك يوم الأربعاء 8 مارس 2017، على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة علال الفاسي.


إجتماع بمقر المديرية الإقليمية سيدي قاسم بخصوص تطبيق البرامج التنشيطية بالإقليم.

*

إنعقد بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة سيدي قاسم  يومه الخميس 24 نونبر 2016، اجتماع ترأسه السيد المدير الإقليمي، بحضور السيدات والسادة المسؤولين الإقليمين ومدراء المؤسسات النسوية والشبابية والرياضية بالإقليم. 

 وقد انعقد هذا الاجتماع بخصوص تطبيق البرامج التي ستسهر على تنفيذها المؤسسات التابعة للمديرية.

 

ويدخل هذا الاجتماع ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية، التي يعقدها المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بإقليم بسيدي قاسم، مع كافة موظفي وأعوان المديرية، بهدف تشخيص وضعية المؤسسات والعمل على تحيين المضامين والإستراتجيات التي تنهجها الوزارة بغية تحسين خدمات القطاع.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات