موقع وزارة الشباب و الرياضة

زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات

      قام المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم السيد محمد لحميدي، بداية الأسبوع الجاري، بزيارة تفقدية للعديد من المؤسسات التابعة للمديرية.

     وقد كان الهدف وراء هذه الزيارة هو التواصل المباشر مع مديري المؤسسات ؛ من دور الشباب وأندية نسوية ورياض الأطفال وملاعب القرب و المراكز السوسيورياضية للقرب المندمج؛  للوقوف على احتياجات المؤسسات وكذا اقتراحات السادة المدراء للنهوض بالأنشطة التربوية والثقافية والتكوينية والرياضية خصوصا خلال هذه المرحلة الاستثنائية، كما كانت هذه الزيارة التفقدية مناسبة للتواصل أيضا مع  بعض فعاليات المجتمع المدني التي تمارس أنشطتها داخل مؤسسات القطاع بالإقليم.

    واستهل  السيد المدير الإقليمي مرفوقا  بالمسؤول الإقليمي للرياضة والمكلف بالتواصل برنامج زيارته التفقدية بالمركز السوسيورياضي للقرب المندمج دار العسلوجي بجماعة دار العسلوجي والمركز السوسيورياضي القرية الرتبية بجماعة الحوافات؛  حيث اطلع عن قرب على وضعية بنياتهما التحتية وفضاءاتهما وكافة مرافقهما،

       بعد ذلك توجه  السيد المدير الإقليمي إلى دار الشباب القدس والنادي النسوي بجماعة مشرع بلقصيري، حيث تفقد مختلف مرافقهما، إضافة إلى اطلاعه على مدى جاهزية المؤسستين لاستئناف أنشطتهما التربوية والثقافية والتنشيطية والتكوينية بعد  رفع حالة الطوارئ الصحية.

       وشملت هذه الزيارة أيضا دار الشباب دار الكداري بجماعة دار الكداري ودار الشباب والنادي النسوي حد كورت بجماعة حد كورت والنادي النسوي الخنيشات بجماعة الخنيشات .

         وحل السيد المدير الإقليمي في نهاية جولته هاته بدار الشباب الجرف بجماعة جرف الملحة، فعاين السيد المدير الإقليمي عن قرب أهم الإصلاحات التي عرفتها هذه المؤسسات و مدى استجابتها لحاجيات وتطلعات روادها من أطفال وشباب ونساء.

    

توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة "موهبتي من داري"

في إطار اختتام المسابقة الإقليمية "موهبتي من داري " التي تم تنظيمها عن بعد؛  من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم لفائدة أطفال وشباب الإقليم، طيلة فترة الحجر الصحي والتي عرفت مشاركة عدد مهم من أطفال وشباب إقليم سيدي قاسم، في كل من فن الرسم والمعامل اليدوية وتجويد القرآن الكريم والتحسيس وفنون الحرب والأغنية والأنشودة التربوية والقصة.

 وتحفيزا للأطفال والشباب المشاركين في هذه المسابقة ؛ قام المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم؛ السيد محمد لحميدي مرفوقا بالمسؤول الإقليمي للرياضة السيد مصطفى بحباح والمكلف بالتواصل؛ بالتوجه إلى كل من المركز السوسيورياضي للقرب المندمج دار العسلوجي و دار الشباب القدس بمشرع بلقصيري ودار الشباب حد كورت ودار الشباب جرف الملحة من أجل توزيع الجوائز.


وقد لقيت هذه المسابقة استحسانا كبيرا من رواد دور الشباب والأندية الرياضية ومتتبعي الصفحة الرسمية للمديرية على الفيسبوك، إذ عبروا عن إعجابهم وشكرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة الإقليمية وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي،

هــــــذا وانــتـــهــــت الــــجـــولـــة بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات، وكذلك أخذ صور تذكـــارية.

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات