موقع وزارة الشباب و الرياضة

تخليد اليوم العالمي للمرأة 2021

احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ؛  قامت المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم بتنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والتنشيطية والتحسيسية عبر مؤسساتها المتواجدة بالإقليم وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني ومجموعة من الفاعلين والمتدخلين.

مركز التكوين المهني الإقليمي سيدي قاسم

 احتفالا باليوم العالمي للمرأة؛  الذي يصادف 08 مارس من كل سنة وتنزيلا للبرنامج المسطر بمناسبة هذا اليوم العالمي ، نظم مركز التكوين المهني الإقليمي  بسيدي قاسم  يومه الأربعاء 03 مارس 2021  على الساعة الرابعة زوالا محاضرة تحت عنوان " العنف ضد المرأة" لفائدة رائدات المركز والتي أطرها الأستاذ رضوان هنيد محام بهيئة القنيطرة.

 

دار الشباب احد كورت

احتفالا باليوم العالمي للمرأة؛ تم يومه الخميس 11 مارس 2021 تنظيم ندوة تحت شعار: "المرأة القروية وتحديات كوفيد 19"من طرف إدارة دار الشباب حد كورت وبتنسيق مع مجلس دار الشباب ومجموعة من المتدخلين لفائدة مجموعة من النساء وقد أشرفت السيدة مديرة دار الشباب على تنشيط هذه الندوة التي قدمتها الاستاذة أسماء الاشكر.

النادي النسوي مشرع بلقصيري

     نظم النادي النسوي مشرع بلقصيري تحت شعار (الأطر النسائية بقطاع الشباب والرياضة حضور متميز)  حفل شاي على شرف رائدات النادي؛ كما تم توزيع الشواهد على خريجات النادي موسم 2019 وتقديم جوائز للنساء المتميزات المساهمات في تأطير مجموعة من الورشات التي نظمها النادي بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة المصادف ل 8 مارس من كل سنة.

داار الشباب الزاوية (#جمعية #مجلس #الحي #العتيق #الزاوية)

    بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة؛ نظمت جمعية مجلس الحي العتيق الزاوية وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم وإدارة دار الشباب الزاوية. نشاطا تكريميا لفائدة نساء ساهمن بعطاءاتهن ومجهوداتهن في تقديم خدمات جليلة للحي وأبنائه.

الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

08 مارس 2021

أنشطة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

 

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة وتنزيلا للبرنامج الوطني المسطر من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة؛ وضعت المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم برنامجا متكاملا هدفه التحسيس والتوعية بقواعد السلامة الطرقية تحت شعار:الــــتـــســـامـــح = الــــســــــلامـــــة.

وقد انقسم هذا البرنامج الذي انطلق يوم الإثنين 08 فبراير 2021 والممتد إلى غاية 18 فبراير من نفس السنة  بين أنشطة افتراضية عن بعد وأنشطة حضورية احتضنتها المؤسسات التربوية التابعة للمديرية بمختلف النفوذ الترابي لإقليم سيدي قاسم ويتعلق الامر أساسا بالأندية النسوية ورياض الاطفال ومركز التكوين المهني الإقليمي.

 

1)الأنشطة التي تم تنظيمها عن بعد

إعداد كبسولات توعوية حول قواعد السلامة الطرقية مدتها 60 ثانية تحت عنوان نصائح وإرشادات؛ من أداء أطفال من مدينة سيدي قاسم،

تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات و 13 سنة تم نشرها بالصفحة الرسيمية للمديرية على الفيسبوك.

Direction Mjs Sidi Kacem | Facebook

2)الأنشطة التي تم تنظيمها بالمؤسسات

*قامت المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم بإعداد  ملصق توعوي تحسيسي قياس A3 وتم توزيعه عى المؤسسات  التابعة للمديرية                                                                                                                                          

 

النادي النسوي مشرع بلقصيري

-الجمعة 05 فبراير 2021: تقديم عرض توعوي تحسيسي حول قواعد السلامة الطرقية لفائدة رائدات النادي النسوي.

-الثلاثاء 08 فبراير: تقديم عرظ نضري وتطبيقي حول الإسعافات الاولية للمصاب؛ من تأطير الجمعية المغربية للهلال الاحمر بمشرع

بلقصيري استفادت منه رائدات النادي النسوي.

الروض الإقليمي لسيدي قاسم

 

-الخميس 11 فبراير 2021: تنظيم أنشطة ترفيهية وثقافية حول قواعد السلامة الطرقية لفائدة أطفال الروض حيث استفادوا من ورشة

الرسم، مسابقة ثقافية،محاكاة ممر الراجلين وإشارات الضوء الاحمر والاخضر.

 

روض الأطفال الزاوية

-الثلاثاء 09 فبراير 2021: تنظيم ورشة للرسم وتلقين أناشيد تربويبة حول قواعد السلامة الطرقية.

جمعية مجلس الحي العتيق الزاوية

 الجمعة 18 فبراير: نظمت جمعية مجلس الحي العتيق الزاوية  بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الشباب والرياضة لإقليم سيدي قاسم

و المديرية الإقليمية للأمن الوطني و المديرية الاقليمية لوزارة التربة الوطنية  نشاطا تربويا تحسيسيا لفائدة مجموعة من الأطفال.

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الثامن عشر 18 فبراير من كل سنة ؛ حيث تم توزيع مطويات التحسيس بقواعد السلامة

الطرقية على الأطفال وأيضا تقديم عرض نظري من طرف رجال الأمن.

 

شـكـرا لـكـم

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات