موقع وزارة الشباب و الرياضة

مـهرجان سيدي قاسـم للفيلـم القصير في دورته 18

تحت شعار ” السينما من أجل تنمية الوعي الإجتماعي والجمالي ”، تنظم جمعية النادي السينمائي الدورة الثامنة عشر لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير بشراكة ودعم من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ولجنة دعم المهرجانات السينمائية والمركز السينمائي المغربي وجماعة سيدي قاسم والجماعة القروية باب تيوكا، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسيدي قاسم .

وستعرف هذه التظاهرة الفنية تقديم مجموعة من الأفلام السينمائية وكذا تكريم العديد من الوجوه الفنية. بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية بكل من خزانة البلدية: ورشة القراءة الفيلمية من تأطير الأستاذ أحمد عريب. دار الشباب: ورشة الصورة المفردة من تأطير الأستاذ إدريس القري. الثانوية الإعدادية القاضي عياض: ورشة النادي السينمائي من تأطير الأستاذ قاسم هيدور. الثانوية التأهيلية المنصور الذهبي: ورشة النادي السينمائي من تأطير الأستاذ فريد بوجيدة .

ولتحقيق الإشعاع الثقافي والتربوي الوارد ضمن أهدافه يسعى المهرجان، عن طريق ورشاته التكوينية المخصصة للشباب، إلى اكتشاف مواهبهم و تنمية الحس النقدي لديهم عبر إكسابهم منهجيات النقاش والنقد الموضوعي.

 وستتميز دورة هذه السنة بإصدار أول كتاب للمخرج محمد الشريف الطريبق بعنوان ” لغة السينما ، من الإبهار إلى شاعرية التقشف ”.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات