موقع وزارة الشباب و الرياضة

الشؤون النسوية

يعمل مكتب الشؤون النسوية بالمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة على تنفيذ مخطط عمل وزارة الهادف إلى تحقيق التنمية المستدامة، والرفع من جودة الخدمات التربوية  والاجتماعية المقدمة لفائدة النساء والفتيات والطفولة الصغرى وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية، المجالس المنتخبة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


وتقوم مؤسسات الأندية النسوية والتكوين المهني ورياض الأطفال التابعة لهذه النيابة ببذل جهد متواصل لخدمة المرأة والطفل على حد سواء من خلال الأنشطة التربوية والتكوينية والاجتماعية الموجهة إليهم والتي ستساهم بلا شك في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم المعرفية تمهيدا لاندماجهم في المجتمع الذي يعيشون فيه. وقبل الخوض في سرد أنشطة هذه السنة، لابد من الحديث عن مكونات قطاع شؤون المرأة والتي نحددها في التالي :

I – الأطــــــــــر : 

تضم مصلحة الشؤون النسوية مجموعة من الأطر في مختلف التخصصات، إلا أن عددها تراجع بشكل ملحوظ خصوصا بعد إحالة بعضهن على المعاش واستفادة البعض الآخر من عملية المغادرة الطوعية الشيء الذي أثر سلبا على مردودية المؤسسات واضطر المصلحة إلى الاستعانة بالأطر المساعدة المأجورة .

IIالمؤســـــسات :

تتوفر النيابة على مجموعة من المؤسسات النسوية ورياض الأطفال بهذا الإقليم تصل إلى 11 مؤسسة يتوافد عليها عدد لا بأس به من الفتيات والأطفال قصد الاستفادة من الأنشطة المقدمة لهم حسب رغباتهم واختياراتهم.


 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات