موقع وزارة الشباب و الرياضة

المرأة في يومها العالمي

تكريما للمرأة المغربية عامة والمرأة الشمالية خاصة في يومها العالمي، واحتفاء بالمجهودات التي تبذلها رائدات النوادي النسوية التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، طنجة-تطوان-الحسيمة، تنوعت الأنشطة واختلفت البرامج بغنى محتواها من نادي إلى آخر.


هذه الاحتفالات، شملت إبداعات المرأة المغربية بلمسة شمالية في شتى المجالات، وتجلت معالمها من خلال أروقة المعارض التي جاءت لتشيد بمجهودات الرائدات العاملات في مختلف الشعب، وتحت تأطير أستاذات متمرسات في مختلف الميادين، من فن الديكور، الخياطة العصرية والتقليدية، التدبير المنزلي، فن الطبخ وشعبة التجميل.


وفي إطار هذه السلسلة من الأنشطة التي دأبت النوادي النسوية على تنظيمها، ترأس السيد عبد الواحد اعزيبو المقراعي، المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة طنجة-تطوان-الحسيمة، افتتاح المعارض في شكلها التسلسلي، بدءا من يوم الثلاثاء 14 مارس 2017 بالنادي الإقليمي، مرورا بنادي السواني يوم الأربعاء 15 مارس 2017، ويوم الخميس 16 مارس 2017 ببني مكادة 1 و2، ووصولا إلى نادي أصيلة يوم الثلاثاء 21 مارس 2017.

 

وهي فرصة، نوه من خلالها السيد المدير الجهوي بالمجهودات الظاهرة في دقة وإتقان المنتوجات المعروضة، كما ألح في كلماته التوجيهية والتشجيعية على ضرورة دعم قدرات المستفيدات بمهارات أخرى تتقاطع وتكمل ما يكتسبونه خلال مرحلة التكوين، وكذا مساعدتهن على الاندماج في سوق الشغل حتى بعد الانتهاء، بطريقة تضمن لهن العيش الكريم.


وقد كان حضور السادة مدراء المديريات الاقليمية بالجهة، بالنادي النسوي السواني فرصة لطرح مقترحات مشاريع وأنشطة قابلة للتنفيذ، مع الاستفادة من الخبرات والتجارب المتنوعة على مستوى الجهة بغية تقوية قنوات التواصل الدائم والمستمر.



 كما خصصت بمناسبة افتتاح هذه المعارض، زيارة لكل من روض الأطفال التابع للنادي الاقليمي ونادي أصيلة، لتتبع سير العمل بهما عن كثب، والوقوف على الطرق البيداغوجية المتبعة مع المستفيدين في مختلف المستويات.


الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات