موقع وزارة الشباب و الرياضة

"Robotique" ... أندية الابداع التكنولوجي

احتضن مركز خدمات الشباب "الحي الحسني" مساء أمس السبت 5 يناير  2019 الورشة الأولى لأندية "الروبوتيك". ويسعى هذا البرنامج الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة إلى تجويد الخدمات المقدمة بمختلف المؤسسات الشباب التابعة لها وجعلها تواكب التطور التكنولوجي. كما تهدف هذه الورشات العلمية إلى تنمية قدرات ومواهب الأطفال والشباب في مجال الابتكار العلمي المتعلق بتقنيات البرمجيات والروبوتيك.


طنجة الكبرى تحتفي بأبطالها في الرسم

تثمينا للعمل الذي تقوم به المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، شهدت مؤسسة دار الشباب حسنونة المسابقة النهائية في الرسم موازاة مع أنشطة دوري طنجة الكبرى طنجة الأبطال يوم الأحد 12/30/ 2018 بعد أن تم الانتهاء من الإقصائيات الأولية التي عرفتها مؤسسات دور الشباب ومراكز خدمات الشباب في بحر الأسابيع المنصرمة.


وقد شارك في هذه المسابقة أزيد من ثلاثين موهوبا في الرسم عبروا من خلال أعمالهم عن الفترة الذهبية من تاريخ مدينة طنجة عبر تجسيدهم لمختلف المنجزات التي عرفتها المدينة من الناحية الاجتماعية والرياضية والسياحية والبنى التحتية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة نظمت بتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة " فرع طنجة الكبرى".


 

كما ستكون لهذه المؤسسات أنشطة أخرى موازاة مع هذا الحدث البارز بالمدينة في أصناف فنية أخرى كالغناء وتقنيات التعليق على المباريات الرياضية وكل هذا يصب في إعطاء الاشعاع الذي تستحقه هذه المدينة الضاربة في قدم التاريخ.


المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات