موقع وزارة الشباب و الرياضة

حديث الاثنين

 

 "حديث الاثنين" برنامج حواري أسبوعي يستضيف مسؤولين بقطاع الشباب والرياضة وكذا بعض شركاءهم للحديث عن القضايا والبرامج التي تهم الشباب والرياضة، حلقة هذا الأسبوع من الموسم الثاني خاصة وتستضيف بعض من الشباب المشارك في منتدى الشباب للتواصل والتشاور بطنجة للحديث عن أشغال هذا المنتدى.


صفاء صالح عن مديرية وزان.

ارتساماتي حول المنتدى كانت جيدة جدا، واستفدنا كثيرا خلال أشغال هذا المنتدى كما قمنا بوضع مخطط مجموعة من البرامج التي سنقوم بتنفيدها وتطبيقها على أرض الواقع بإذن الله.

بالمقابل أتمنى أن تستمر فكرة هذا المنتدى، وأن تقام دورات أخرى بالسنوات القادمة، وأن يعمل الشباب الذي سيستفيد بالمحطات القادمة على نفس ما عملنا عليه وأن يقدم الأحسن والأفضل.


 

عزيزة مرابط عن مديرية العرائش.

 

فكرة المنتدي هي جد ممتازة ورائعة، بكونه فضاء للقاء تواصلي مابين شباب الجهة يجمع مابين شباب المدن والقرى والأقاليم. فأتمنى أن تستمر فكرة هذا المنتدى، ولما لا أن تقام فعالياته في المرة القادمة بأحد أقاليم الجهة كإقليم العرائش وأخص بالذكر مدينة القصر الكبير نظرا لإحتياج شبابها الكفء لمثل هذه الملتقيات.

 


 

أميمة أمجيبل عن مديرية الفحص أنجرة.

 ارتساماتي حول المنتدى كانت إيجابية، وكانت أول فرصة أتيحت لنا، لنشارك بهذا المنتدى الشبابي بامتياز، والذي أتاح لنا الفرصة، لإيصال صوتنا للمسؤولين، ولكي نظهر لهم أيضا أن هناك طاقات شابة خدومة وفاعلة في الحقل الجمعوي، كما أكدنا من خلال مطالبنا على ضرورة نهج المقاربات التشاركية بين المديرية الجهوية والمديريات الاقليمية ومع الجمعيات ومكونات فعاليات المجتمع المدني في مخططاتهم وبرامجهم.


حمزة اجعنان عن مديرية تطوان.

 كنت من أحد المشاركين وممثلي مديرية تطوان للمشاركة بمنتدى التواصل والتشاور الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، وهو منتدى للتواصل، للحوار بين الشباب وبين القطاع المسؤول، تطرقنا من خلال الورشات إلى محورين، الأول يتحدث عن ما نحتاجه نحن كشباب وعن آرائنا في ما تقدمه المديرية الجهوية من برامج وأنشطة، بينما في الورشة الثانية قمنا بصياغة اقتراحات وبرامج لأنشطة مختلفة بهدف تنظيمها بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كان هناك كذلك إقبال وتجاوب كبير سواء من طرف المشاركين أو من طرف الأطر، مدراء اقليميون وعلى رأسهم المدير الجهوي، وما ميز هذا المنتدى أننا استطعنا أن نوصل احتياجاتنا وأصواتنا إلى المسؤولين، وشكر خاص مرة أخر إلى المديرية الجهوية لإتاحة هذه الفرصة.

 

 

محمد الكروطي عن مديرية شفشاون.

 

  هذا الملتقى الذي ينظم لأول مرة وبمدينة جميلة جدا كان لي شرف المشاركة فيه والحضور رفقة خيرة من الشباب، لإغناء الحوار ونتمنى أن تكون هناك دورات مقبلة.

 

محمد فضلي عن مديرية فحص أنجرة

 منتدى الشباب الجهوي كان محطة مهمة للنقاش والتواصل مع الشباب بالجهة حيث تم الخروج بمجموعة من التوصيات، الأفكار وبرامج تهم الشباب نتمنى أن يتم تعميمها محليا واقليميا.

 حسناء اتوارب عن مديرية تطوان

 بداية أشكر المدير الجهوي والأطر الجهوية المشاركة وكل شباب وشابات الجهة، كما أشد على أيادي الأخوة الفاعلين الجمعويين بمدينة تطوان على تحملهم عناء السفر للمشاركة في منتدى الشباب، ومن هذا المنبر نتمنى تعميم وتنوير هذه المنتديات على كافة صعيد المغرب من طنجة إلى الكويرة، مشاركتي كانت عبارة على لوحات فنية تشكيلية، ومن هذا البرنامج "حديث الاثنين" ، نتمنى خلق جسر تواصل بين فنانين الجهة عن طريق تمويل معارض فنية، وتبقى يدنا مبسوطة لخدمة الصالح العام كإدارة ومؤسسات تابعة لها، كدور الشباب ومراكز الإيواء وكل الجمعيات المهتمة بصفة عامة وبالفنون التشكيلية بصفة خاصة.

 إيناس المداني عن مديرية الحسيمة

 منتدى الشباب فرصة لاستفادة شباب الجهة من البرامج المستقبلية للمديرية الجهوية، وكذلك فرصة للتحدث عن الآفاق التي يطمحون لها بتشارك بين المديريات الاقليمية وجمعيات المجتمع المدني.

 فاطمة الزهراء بوتشيرة عن مديرية العرائش

 حصل لي شرف الحضور والمشاركة بهذا المنتدى الشبابي من أجل التواصل والتشاور مع الشباب، قضينا 3 أيام بمركز الاستقبال  بطنجة إذ سهرت المديرية الجهوية على خلق فضاء للتواصل مع الشباب الذين حضروا من جهة طنجة تطوان الحسيمة وإعطاء الفرصة لهم من أجل إبداء آرائهم حول أنشطة المديرية الحالية والمستقبلية، وبالموازاة تم إحياء سهرة شبابية من طرف فرقة موسيقية مميزة، وبالفعل أحببت هذه المبادرة الطيبة التي ستفيدني كذلك في مسيرتي، وأتمنى من المديرية الحجهوية أن تشرف على تنظيم مثل هذا المنتدى على صعيد الأقاليم.

 كوثر العيادي عن مديرية المضيق- الفنيدق

منتدى الشباب لقاء تواصلي بامتياز يدخل في صلب اهتمام المديريات الاقليمية والمديرية الجهوية طنجة تطوان الحسيمة، بهدف التواصل والتشاور مع جمعيات المجتمع المدني في مجموعة من البرامج والأنشطة الإشعاعية وذلك حتى يتسنى لمؤسسات الشباب والرياضة بالجهة توحيد الرؤية المستقبلية في مجال الطفولة والشباب. 

ياسين الريش عن مديرية طنجة-أصيلة

أشغال المنتدى الجهوي كانت فرصة للتواصل والتشاور مع أطر المديرية الجهوية وتبادل الخبرات مع الجمعيات، إذ عرف النقاش تفاعلا مسؤولا من طرف المشاركين في الورشات وتم التوصل إلى توصيات، مقترحات وبرامج مهمة موجهة للشباب بالجهة.

علاء العسري عن مديرية شفشاون

 منتدى الشباب للتواصل والتشاور بالجهة أتاح لي فرصة متميزة للتعرف على مختلف شباب أقاليم الجهة، واستفدت من مجموعة من المعارف والخبرات للرقي بالعمل الجمعوي مثل: اقتراح مشاريع وبرامج هامة موجهة إلى الشباب من أجل تنزيلها على أرض الواقع وتعميمها على باقي  أقاليم الجهة، كما أن هذا المنتدى كان فرصة سانحة لي كشاب للتعبير عن الرأي وطرح مجموعة المقترحات للنهوض بالعمل الجمعوي والخدمات للتنمية من طرف كل الشرائح، وفي الختام أشكر الساهرين على هذا المنتدى وخاصة الأطر المشرفة على إخراج هذا النشاط إلى الوجود، وكل الشكر لزملائي وأصدقائي الذين تحملوا مشقة الطريق وأعباء السفر للمشاركة والحضور الناجح والناجع، وأتمنى استمرار مثل هذه المبادرات مستقبلا.


أسامة حوضي عن مديرية وزان

منتدى الشباب للتواصل والتشاور طنجة النموذج الأمثل في إشراك الشباب من أجل وضع الرؤية الاستراتيجية لعمل الشباب على مستوى الجهة وتبقى المديرية الجهوية للشباب والرياضة لجهة طنجة تطوان الحسيمة السباقة في تنزيل المضامين الدستورية المتعلقة بإشراك الشباب وجعله بنية أساسية في التنمية المجتمعية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات