موقع وزارة الشباب و الرياضة

برنامج "طنجة تتنفس كرة السلة"

حديث الاثنين


 

 "حديث الاثنين" برنامج حواري أسبوعي يستضيف مسؤولين بقطاع الشباب والرياضة وكذا بعض شركاءهم للحديث عن القضايا والبرامج التي تهم الشباب والرياضة، حلقة هذا الأسبوع تستضيف السيد نزار المصباحي، إطار رياضي والمدير التقني للمخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة المنظم بالمدرسة الأمريكية.


 

 س: كيف يمكن أن نقدم « Summer Camp » للقارئ ؟

Summer Camp هو نشاط رياضي تربوي من الجيل الجديد للأنشطة المنظمة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جمعية الاتحاد الرياضي لكرة السلة بطنجة تحت إشراف ولاية طنجة تطوان الحسيمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

شعار النسخة الأولى للمخيم الموضوعاتي هو: كرة السلة تأطير وتربية على المواطنة، وينظم بفضاءات المدرسة الأمريكية وملعب جامعة نيوانكلاند والمكتبة الوسائطية بطنجة على مرحلتين.

س: كيف وجدتم هذه التجربة من حيث الإدارة؟

لي شرف الإدارة التقنية للمخيم الصيفي الأول من نوعه وفي أول نسخته صحبة فريق تقني متجانس ومتحمس وأجدها تجربة ممتعة ومفيدة رغم الجهد المبدول يوميا من طرف كل الطاقم التقني لإنجاح الأنشطة المقترحة والمبرمجة لفائدة المستفيدين من هذه المرحلة حيث يصل عددهم إلى 130 طفل وطفلة.

 س: الاستفادة مجانية، كيف تم انتقاء هؤلاء الأطفال؟

تم انتقاء الأطفال المستفيدين من المخيم الصيفي بتخصيص حصص لكل من أطفال برنامج طنجة تتنفس كرة السلة، بكل من مسنانة وأرض الدولة المتفوقين رياضيا ودراسيا، بالإضافة إلى حصة لأطفال برنامج عش الرياضات بقاعة الدرادب وحصة لأطفال جمعية الاتحاد الرياضي لكرة السلة بطنجة، بالإضافة إلى وفد شرفي من مدينة الحسيمة.

 


 

س: ماذا عن تجاوب الأطفال مع الأنشطة المبرمجة؟

من المؤشرات الإيجابية لتجاوب الأطفال بالأنشطة المقترحة هو حضورهم اليومي دون تسجيل أي غياب واندماجهم العفوي في كل الأنشطة، مستفيدين من القاعة المغطاة والمسبح بالمدرسة الأمريكية وفضاء ملعب كرة السلة بجامعة نيوانكلاند وكذا فضاءات المكتبة الوسائطية بطنجة بالإضافة إلى تنظيم بطولة المخيم ما يجعل الأطفال دائما في جو التنافس والفرحة لا تفارقهم في كل الورشات الرياضية والتربوية والترفيهية.

 س: هل تطمحون كفريق لتطوير هذه التجربة مستقبلا؟

انطلاقا من هذه التجربة ومدى نجاحها، فهذا البرنامج يعد بالكثير خصوصا وأن العديد من الآباء وأولياء الأمور استحسنوا الفكرة، وكفريق تقني نعد بتطوير هذا البرنامج لما هو أحسن إذا أتيحت لنا الفرصة مستقبلا.

س: كلمة أخيرة.

أحيي جهود السيد المدير الجهوي كمشرف عام صحبة رئيس اتحاد طنجة على تفقدهما اليومي للمخيم وأنشطته وكذا التنسيق بالمديرية الجهوية على اهتمامها بالأطفال وحاجياتهم وكل التشجيع لكافة الأطر المشرفة التي لا تفارقهم الابتسامة وكذا أعضاء الكشفية الحسنية المغربية بطنجة فرع ابن بطوطة، على مجهوداتهم لإنجاح هذا العمل المباشر، وشكرا.

 

 

حاورته: سارة الأزمي حسني

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات