موقع وزارة الشباب و الرياضة

السلامة الطرقية نيابة تاونات 2014

 

تخليد اليومالوطني للسلامة الطرقية 2014

في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، نظمت نيابة وزارة الشباب والرياضة بتاونات  ( دار الشباب الوحدة، روض الدمنة، النادي النسوي الدمنة،القاعة المغطاة ) بتنسيق مع فرع حركة الطفولة الشعبية بتاونات والسلطات المحلية و المجلس البلدي و المديرية الإقليمي للتجهيز و النقل، و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية   ودار الطالبة بتاونات أيام 16/17/18فبراير 2014 ،مجموعة من الأنشطة التحسيسية          و الثقافية و التربوية والرياضية لفائدة الشباب و اليافعين و الأطفال ومستعملي الطريق حول السلامة الطرقية  تحت شعار :" بفضل سلوكنا،التغيير ممكن ".

حيث قدمت صبيحة يوم الأحد 16 /02/2014 دروس حول السلامة الطرقية بقاعة العروض بدار الشباب الوحدة لفائدة الأطفال تضمنت بعض إحصائيات حوادث السير لسنة 2013 ، سلوكيات وآداب المرور الواجب احترامها من طرف مستخدمي الطريق ، بالإضافة إلى التعريف بإشارات المرور والتوعية بأخطار الطريق وذلك بهدف الحفاظ على سلامتنا والحد من النزيف الذي تخلفه حرب الطرقات . كما نظمت ورشات للرسم حول الموضوع شارك فيها حوالي 120 طفل . والى جانب هذه الأنشطة ،نظم دوري في كرة القدم المصغرة بالقاعة المغطاة  لفائدة المدارس الرياضية وبعض فرق الأحياء ،اختتم بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة  .

كما نظم بنفس المناسبة يوم 17/02/2014  مساءا بساحة البلدية ،مدار طرقي مصغر للتحسيس، بمشاركة الأطفال بالدراجات الهوائية مع توزيع رخص السياقة الرمزية .فضلا عن حملات توعية لفائدة الراجلين والسائقين من طرف جميع المساهمين في النشاط تخللها توزيع المنشورات و القصاصات الحاملة لمجموعة من الإرساليات و الصور . وخلال الفترة المسائية من يومالثلاثاء 18 فبراير 2014 تم تقديم عرض نظري من طرف رجال الأمن الوطني  بتاونات لفائدة التلاميذ بمدرسة حي الأمل تمحور حول  وجوب  تغيير سلوكنا واحترام قانون السير باعتباره مسؤولية مشتركة ، مع إلقاء عرض تطبيقي حول الإسعافات الأولية من طرف رجال الوقاية المدنية  ، وذلك  بحضور السلطات المحلية بالإقليم  ،و كافة القطاعات الحكومية .

                                                                

                                                                                       

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات