موقع وزارة الشباب و الرياضة

النسخة الأولى لدوري كأس عصبة الصحراء لكرة القدم الشاطئية بطرفاية

 

بتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بطرفاية و بإشراف عصبة الصحراء لكرة القدم نظمت الإدارة التقنية الجهوية النسخة الأولى لدوري كأس العصبة لكرة القدم الشاطئية لفائدة الفئات الصغرى لأندية كرة القدم الشاطئية وذلك ويوم الأربعاء 24 مايو بشاطئ كسمار طرفاية 2017 .


و يأتي تنظيم هذا الدوري في إطار الارتقاء و النهوض بالرياضة القاعدية بهدف اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيع و تطوير ممارسة كرة القدم الشاطئية.

 تجدر الإشارة أن هذا الدوري عرف حضور الخبير الدولي بالفيفا و مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية السيد مصطفى الحداوي و رئيس عصبة الصحراء لكرة القدم بنعويس والمدير التقني مامي و كذا رؤساء الفرق المحلية

    مقال بالجريدة الإلكترونية بريد الصحراء عن الحدث

إسدال الستار على الإقصائيات الجهوية لدوري أبطال الحي

  

اختتم يوم الأحد 21 مايو 2017بملعب القرب السلام بالعيون ، فعاليات الإقصائيات الجهوية للبرنامج الوطني أبطال الحي2017في دورته الثالثة(جهة العيون الساقية الحمراء)، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .


   

انطلقت الإقصائيات بحفل استعراضي لجميع الفرق المشاركة، و الممثلة لكل من المديريات الإقليمية التابعة للمديرية الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء (السمارة، بوجدور، العيون بالإضافة الى مديريةطرفاية)، بحضور المدير الجهوي للوزارة والسادة : المدير الإقليمي لطرفاية ورئيس مصلحة الشباب والرياضة والمسؤولين الإقليميين للرياضة بكل من العيون والسمارة وبوجدور وطرفاية، كما حضر هذه التظاهرة الرياضية عدد من أباء وأولياء اللاعبين المشاركين والمشجعين. كما تتبع أطوار العرس الرياضي عدد من المنابر الإعلامية الالكترونية والسمعية البصرية وعلى رأسهم قناتي العيون والصحراء زووم والمكتوبة، بالإضافة إلى بعض الفاعلين الرياضيين بالعيون.

فيما يتعلق بكرة القدم ذكور تأهل للمشاركة في نهائيات البطولة الوطنية عن الفئات الصغرى أبطال الحي الممثل لمديرية العيون ، فيما تأهل عن فئة الكبار أبطال الحي الممثل لمديرية طرفاية.أما كرة القدم إناث تأهل ممثل المديرية الإقليمية طرفاية.وفي كرة السلة إناث تأهل أبطال الحي الممثلات لمديرية العيون، فيما تأهل ممثلي المديرية الإقليمية للسمارة ذكور.

 

وفي الختام وزعت كؤوس البرنامج الوطني أبطال الحي عن الفرق الفائزة بالصدارة ذكورا وإناثا ، كما خصصت أيضا كؤوس للفرق التي احتلت المراتب الثانية والثالثة والرابعة عن كل صنف رياضي، بالإضافة إلى جوائز رمزية لأحسن لاعب من كل فئة عمرية، ليتوجه جميع المشاركين لتناول وجبة الغذاء المخصصة لهم.

             مقال بالجريدة الإلكترونية بريد الصحراء عن تـأهل براعم طرفاية للبطولة الوطنية للبرنامج الوطني أبطال الحي 2017 في دورته الثالثة 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات