موقع وزارة الشباب و الرياضة

إعلان عن طلب للمشاريع التنشيطية للجمعيات العاملة في مجال الشباب والطفولة والشؤون النسوية برسم سنة 2017

تبعا لمقتضيات منشور الوزير الأول رقم 07/2003 بتاريخ 26 ربيع الثاني 1424 (27 يونيو 2003) المتعلق بالشراكة بين الدولة والجمعيات، وتفعيلا للإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب تعلن وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق عملية تلقي طلبات دعم المشاريع التنشيطية للجمعيات العاملة في مجال الشباب والطفولة والشؤون النسوية برسم سنة 2017.

ويجب أن يتم تنفيذ المشاريع المقدمة من طرف الجمعيات داخل فضاءات مؤسسات الشباب والطفولة والشؤون النسوية التابعة للوزارة وأن تندرج برسم هذه السنة ضمن أحد المجالات التالية:

  • تأطير ومواكبة الشباب والأطفال المغاربة والمهاجرين المقيمين بالمغرب؛
  • الرفع من قدرات وكفاءات الفاعلين الجمعويين الشباب؛
  • أنشطة وحماية الطفولة؛
  • أنشطة إشعاعية وفكرية وتوعوية في مجال التعايش وإبداع الشباب والفتاة والطفولة؛
  • الأنشطة والبرامج الخاصة بدعم المهارات الحياتية لدى الفتاة والمرأة الشابة.

 

يتم تحميل ملف طلب الدعم من الموقع ويودع بالمديريات الجهوية والإقليمية لوزارة الشباب والرياضة التي يقترح تنفيذ المشروع المقترح في دائرة نفودها الترابي. آخر أجل لإيداع الترشيحات هو يوم الجمعة 03 مارس 2017.

 ملاحظة:يتعين على الجمعيات الإطلاع على جميع التفاصيل المدرجة داخل ملف طلب الدعم وملئها بعناية تامة.

 لتحميل ملف طلب الدعم، المرجو النقر هنا.

 

 

هذا ما كتبته الجرائد الالكترونية عن المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة تارودانت

هذا ما كتبته الجرائد الالكترونية عن المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة تارودانت 

بتاريخ 23 يناير 2017 ، كتبت جريدة تمازيرت بريس الالكترونية الكائن مقرها بتارودانت ،مقالا نوهت فيه بمجهودات المدير الإقليمي الجديد لوزارة الشباب والرياضة بإقليم تارودانت السيد توفيق عبد الناصر ، وكذا المشاريع التي بدأها منذ أن وطأت قدمه إقليم تارودانت .

 

وبتاريخ 31 يناير2017، نشرت جريدة مرآة الجنوبمقالا بعنوان " هدفنا تعزيز البنيات الرياضية ونهج سياسة القرب والانفتاح على الشباب "، استعرض من خلاله الصحفي محمد اصكام المشاريع التي يشرف عليها السيد توفيق عبد الناصر المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت بشراكة مع المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي . 

 

وقد عنونت هذا المقال ب : " هذا ما سيربحه الإقليم من تعيين توفيق عبد الناصر على راس المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت " .

ومن بين تلك المشاريع التي ذكرها اصكام في مقاله نجد مراكز سوسيو رياضية بكل من جماعة الكفيفات ، وأسن، الكدية البيضاء وسيدي موسى .....وكذا تأهيل دار الشباب سبت الكردان، ثم المصادقة على مشروع إحداث مركز الاستقبال بمواصفات دولية.

 

ولعل اهتمام هؤلاء الصحفيين بالسيد توفيق عبد الناصر نابع من عمله الدءوب والطفرة التي أراد إحداثها بإقليم تارودانت والرفع من مستوى التنمية بهذه المدينة.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات