موقع وزارة الشباب و الرياضة

آيت ايعزة تحتضن التداريب التحضيرية لأطر المخيمات الصيفية


تحت شعار "المخيم فضاء للتربية والابداع"، تحتضن دار الشباب آيت ايعزة بإقليم تارودانت فعاليات التدريب التحضيري لسنة 2017، لفائدة أطر المخيمات الصيفية  من 26 مارس إلى 01 أبريل 2017 .

يستفيد من هذا التدريب 50 مشارك ومشاركة من مختلف مناطق الإقليم، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 سنة. ويشرف على تأطيرهم ثلة من أطر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبعض الفاعلين المهتمين بالشأن التربوي.

يتضمن برنامج هذا التكوين أنشطة مكثفة ومتنوعة،نظرية مثل العروض التربوية والتحسيسيةمثل عرض مسؤولية المدرب إزاء سلامة الطفل،والتربية داخل المخيم. كما تتضمن ورشات تطبيقية مثل الألعاب،والمعامل التربوية،والسهرات .

وقد عبر المشاركون عن رضاهم على مضامين ومحتوى التكوين من خلال مداخلاتهم أثناء جلسات التقييم التي تقوم بها الأطر المشرفة يوميا بعد انتهاء الأنشطة.كما أدلوا بملاحظاتهم المحفزة لتجويد بعض الفقرات.

ويأتي هذا التدريب في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة وخاصة مصلحة المخيمات الرامية الى تجويد العمل التربوي للمخيمات الصيفية من خلال تكوين اطر ملمة بأبجديات التأطير والمصاحبة والتكوين داخل مراكز الاصطياف.

 

 

أنشطة روض الأطفال القرنفل -الكردان-

تماشيا مع المؤتمر العالمي للمناخ وفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للشجرة قام أطفال روض القرنفل بعدة أنشطة متمثلة في غرس الأشجار و تشجيعهم على الحفاظ عليها وعلى حماية البيئة

احتفال براعم روض القرنفل بعاشوراء بالنادي النسوي الكردان.

احتفالاباليوم العالمي للتغذية الذي يصادف 16 اكتوبر من كل سنة نظم روض القرنفل بالنادي النسوي الكردان يوما تحسيسيا حول فوائد التغذية الصحية للطفل

في اطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 41لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وترسيخا منها لروح المواطنة والوطنية في الناشئة وافتخارا بتاريخ الوطن وإنجازاته الخالدة. نظم النادي النسوي وروض القرنفل بالكردان مجموعة من الأنشطة المتنوعة كان الهدف منها هو تحسيس الأطفال بأهمية حدث المسيرة الخضراء في التاريخ المغربي

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات