موقع وزارة الشباب و الرياضة

وزير الشباب والرياضة يواكب المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية بالبرازيل

في إطار مواكبة المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية المقامة بمدينة ريو البرازيلية خلال الفترة:

ما بين 05 و21 غشت 2016، حل السيد لحسن سكوري، ووزير الشباب والرياضة يوم الخميس 05 غشت 2016 بالديار البرازيلية، حيث حضر مراسيم حفل الافتتاح الرسمي لهذه الألعاب الأولمبية بمعية باقي أعضاء الوفد الرسمي المغربي.

 

وبهذه المناسبة كانت للسيد الوزير لقاءات مع وزراء الشباب والرياضة للعديد من الدول كالسنغال، الكوت ديفوار، مالي، السودان، كما أجرى مباحثات مع نظرائه من فرنسا، بلجيكا (ذو أصول مغربية)، هنغاريا، الإمارات العربية المتحدة وكذا مع السيد Leonardo PICCIANI، وزير الرياضة للبلد المضيف البرازيل.

وخلال اليوم الموالي، قام السيد سكوري على الساعة 12 عشر زوالا بزيارة تفقدية للقرية الأولمبية، وقف من خلالها على ظروف الإقامة الخاصة بالبعثة الرياضية المغربية واللقاء مع الرياضيين المغاربة، وكذلك زيارة الجناح الطبي قبل تناول وجبة الغذاء مع بعض الرياضيين بالقرية الأولمبية.

 وبدعوة من نظيره الفرنسي Patrick KANNER أشرف السيد الوزير رفقة السيد وزير المدينة والشباب والرياضة الفرنسي على حفل افتتاح النادي الفرنسي المقام بمناسبة هذه الألعاب.

 
أما اليوم الثالث من زيارة السيد الوزير، فقد تميز بحضوره إلى جانب الوفد المغربي لمباريات الجيدو، حيث تابع مباراة ثمن النهاية في وزن أقل من 66 كلغ، التي جمعت بين الكندي أنطوان بوشارد والمغربي عماد باسو، الذي سبق له أن تخطى الدور الأول بعد فوزه على الأسترالي ناتان كاتز، قبل أن ينهزم في المباراة الثانية أمام البطل الكندي. كما تابع السيد سكوري أيضا منافسات السباحة بمشاركة السباح المغربي ادريس لحريشي. كما أنه من المنتظر أن يقوم السيد سكوري بأنشطة أخرى .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات