موقع وزارة الشباب و الرياضة

الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة .2017

الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة .2017

 

احتفاء باليوم العالمي للمرأة وتنفيذا للبرنامج الجهوي المسطر برسم موسم 2017  احتضنت مديرية تيزنيت  اللقاء الجهوي الأول للمؤسسات النسوية بجهة سوس ماسة تحت شعار ''المؤسسات النسوية آلية لإدماج المرأة في التنمية الجهوية '' والذي تم خلاله عرض منتوجات الأندية النسوية بجميع المديرات المكونة للجهة.  والتي تتكون من مديرية أكادير إدا وثنان  شتوكة ايت باها انزكان تارودانت تيزنيت وطاطا .

    الحفل الذي ترأسه السيد عامل صاحب الجلالة علي إقليم تيزنيت مرفوقا بالنائب البرلماني رئيس المجلس الإقليمي والنائب البرلماني رئيس المجلس الجماعي لتزنيت وكذلك رؤساء مختلف المصالح الأمنية والعسكرية والخارجية بحضور  المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة سوس ماسة وكذلك مختلف المدراء الإقليمين بالجهة.

  قام الوفد بزيارة أروقة معرض منتوجات المؤسسات النسوية لينتقل بعد ذلك لحضور الحفل الفني المنظم بالمناسبة والذي تخللته مجموعة من الفقرات من إبداع رائدات الأندية النسوية بالموازاة مع ذلك تم تكريم مجموعة من النساء على رأسهم سيدة من رموز إقليم تيزنيت وكذلك نساء قطاع الشباب والرياضة من مختلف مديريات الجهة. ليتم اختتام اللقاء بحفل شاي نظم على شرف الوفد الرسمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اللقاء الجهوي الأول للأندية النسوية لجهة سوس ماسة .

اللقاءالجهوي الأول للأندية النسوية لجهة سوس ماسة .

 

 

 

 

حضر السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بطاطا الاجتماع   التحضيري للقاء الجهوي الأول للأندية النسوية والدي  انعقد يوم السبت 25 فبراير 2017 بمقر المديرية الأقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتيزنيت والذي سينظم ب نفس المدينة في الفترة مابين 13 و 16 مارس 2017 احتفاء باليوم العالمي للمرأة .

   ترأس هذا الأجتماع السيد المدير الجهوي لجهة سوس ماسة  عبد المجيد ايت هموري وجمعه بالمديرين الأقليميين لقطاع الشباب والرياضة بالجهة تم خلاله تدارس جميع النقط التقنية لأنجاح هذه التظاهرة النسائية .

يشار ان الجهة تظم كل من عمالات وأقاليم: اكادير إدا وتنان و شتوكة ايت باها انزكان وتارودانت وتزنيت وطاطا.

 

 

 

وزارة الشباب و الرياضة تحتفل بنسائها في يومها العالمي

وزارة الشباب و الرياضة تحتفل بنسائها في يومها العالمي

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم وزارة الشباب حفل تكريم على شرف الأطر النسوية العاملة بوزارة الشباب والرياضة تحت شعار:"الأطر النسوية بمؤسسات الشباب والرياضة والطفولة والشؤون النسوية قاطرة لتحقيق التنمية الاجتماعية"، و ذلك يوم الأربعاء 8 مارس 2017 بقاعة علال الفاسي، زنقة سمية أكدال الرباط. ويأتي هذا الاحتفال اعترافا وتقديرا للمجهودات والتضحيات المبذولة من طرف نساء القطاع في مختلف التخصصات وعبر ربوع المملكة.

 

 

 

اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة

 

 

احتفالا باليوم العالمي للمرأة قام  السيد المدير الإقليمي بإقليم طاطا السيد سعيد اويي  بزيارة للنادي النسوي وروض الأطفال ببلدية أقا حيت أشرف على توزيع الدبلومات شعبة الخياطة والفصالة والطرز على المستفيذات من التكوين داخل النادي النسوي وفي كلمة ألقاها بهده المناسبة تمن السيد المدير المجهودات المبذولة من طرف رائدات النادي ببلدية أقا  كما تقدمت  السيدة مينة أفقير مديرة النادي النسوي بأقا تشكراتها للمديرية على دعمها للنادي مبرزة ضرورة توفير بعض المعدات الحديثة والمتطورة وذلك لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال الخياطة والفصالة  كآلات الخياطة والطرز نظرا للإقبال الكبير الذي يعرفه النادي من طرف نساء أقا .  

المعرض السنوي لمركز التكوين المهني

المعرض السنوي لمركز التكوين المهني

 

 

تحت إشراف النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبتنسيق مع الجمعية الإقليمية لدعم وتسيير الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني نظم مركز التكوين المهني للفتيات المعرض السنوي للمنتوجات النسوية بدار الشباب المسيرة بطاطا، وذلك من 05/06/2015 إلى 10/06/2015

 

تحت شعار _ المرأةدعامةأساسيةلتفعيلالتنميةالمجالية _

وقد عرف هدا المعرض إقبالا كبيرا من طرق نساء طاطا    كما توج بزيارة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا رفقة وفد كبير يمثلون المصالح الخارجية وبعض الفعاليات المحلية  .

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات