موقع وزارة الشباب و الرياضة

ندوة صحفية لمدراء وزارة الشباب والرياضة لجهة سوس ماسة

ندوة صحفية لمدراء وزارة الشباب والرياضة لجهة سوس ماسة 

 

 

عقد السادة  المدراء  الإقليمين لوزارة الشباب والرياضة لجهة سوس ماسة والتي تضم كل من مديرية أكادير أدا وثنان   طاطا تزنيت  شتوكة ايت باها انزكان وتارودانت ندوة صحفية يوم الخميس 20 فبراير 2017 بأكادير حضرها مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والوطنية .

 ولقد تطرق المدراء إلى سبل تنفيذ الإستراتيجية  الجهوية  والتي تهدف إلى تحسين  الأنشطة والخدمات المقدمة للشباب والرياضة والمرأة والطفولة وذلك في إطار  مقاربة تشاركية  مع المتدخلين من  جماعات ترابية ومجالس إقليمية  ومجتمع مدني.كماتهدف إلى وضع مخططات عمل للنهوض بالقطاع   هدفها تأهيل البنية التحتية  لمؤسسات الشباب والرياضة والمرأة والطفولة بغية منها تقديم خدمات جيدة وصقل مواهب الشباب في المجال  التنشيط السوسيوثقافي   والرياضي.

وتضم الإستراتيجية الجهوية:

1-   البحت عن شراكات مع المتدخلين في المجال الرياضي والشباب والطفولة والمرأة .

2-   الحكامة الجيدة.  

3-    المقاربة التشاركية.

4-   تاهيل الموارد البشرية والمادية لتوسيع قاعدة المستفيدين من ساكنة الجهة وخاصة المناطق القروية.

5 تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للشباب والعمل الجمعوي . 

تهنئة السيد وزير الشباب والرياضة:

تهنئة السيد وزير الشباب والرياضة:

 

 

 

بمناسبة الثقة المولوية السامية التي حظي بها السيد رشيد الطالبي العلمي وتعيينه وزيرا للشباب والرياضة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يتقدم  السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة اصالة عن نفسه ونيابة عن أطر وأعوان المديرية الإقليمية بطاطا بأحر التهاني وأصدق المنتميات إلى السيد الوزير راجين له السداد والتوفيق في مهامه الجديدة

 

السيرة الذاتية للسيد الوزير:

الرباط 5 أبريل 2017 ازداد السيد رشيد الطالبي العلمي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم الأربعاء، وزيرا للشباب والرياضة، سنة 1958 بتطوان.

وتابع السيد العلمي دراساته العليا بجامعة محمد الخامس أكدال بالرباط، وحصل على دكتوراه في التدبير والمالية، تخصص المالية المحلية، من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 ويعتبر السيد العلمي خبيرا دوليا في اللامركزية والنظام المالي المحلي لدى الوكالات الأبناك المانحة، وأسس وأدار عدة شركات استثمارية بكل من الدار البيضاء وتطوان.

 وفي عام 1992، انتخب عضوا ثم نائبا لرئيس الجماعة الحضرية سيدي المنضري بتطوان، وتبعا لذلك شغل عضوية المجموعة الحضرية بتطوان ورئاسة لجنة المالية والميزانية بكل من الجماعة والمجموعة.

وكان السيد العلمي عضوا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بولاية تطوان منذ 1992 وعضوا بالمجلس الإقليمي لتطوان منذ 1997.

وساهم السيد العلمي، في إطار مشاريع التعاون الدولي المتعدد الأطراف، في إنجاز عدة دراسات وتقديم خدمات للجماعات المحلية من أجل تقوية قدراتها في مجال تدبير الشأن المحلي على المستوى الوطني بوجه خاص وعلى مستوى عدد من الدول الإفريقية، كما تقلد مسؤولية إعادة تشييد البنيات التحتية بالأراضي الفلسطينية المحتلة وعمل خبيرا بعدة مكاتب دراسات دولية.

والسيد العلمي عضو بالجمعية الدولية للتخطيط الاستراتيجي من أجل محاربة الفقر في الحواضر، وانتخب عضوا في اللجنة المركزية للتجمع الوطني للأحرار في المؤتمر الوطني الثالث المنعقد سنة 2001، كما يشغل مهام منسق الحزب بإقليم تطوان منذ 1996.

وتقلد السيد العلمي، في الفترة ما بين 08 يونيو 2004 و14 أكتوبر 2007، مهام وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة.

وتقلد في الفترة ما بين 07 نونبر 2002 و08 يونيو 2004، منصب وزير الصناعة والتجارة والاتصالات.

وانتخب السيد العلمي في 28 شتنبر 2009 رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان، ليعاد انتخابه على رأس هذا المجلس في أكتوبر 2012.

وفي أكتوبر 2009، انتخب رئيسا للفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار. 

كما انتخب في 11 أبريل 2014 رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية التاسعة ل 2011 -2016 والسيد العلمي متزوج وأب لطفلين.

 


 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات