موقع وزارة الشباب و الرياضة

تعيين وزير للثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة

تعيين وزير الثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة 

 

 

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 09 أكتوبر 2019,  بالقصر الملكي بالرباط السيد: حسن عبيابة وزيرا للثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة في صيغتها الجديدة.

السيد حسن عبيابة راكم خلال مساره المهني العديد من التجارب والخبرات، حيث عمل كأستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، كما شغل منصب مدير عام للمدرسة السعودية بالرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم بالسعودية، إضافة إلى كونه انتُخِبَ بالإجماع في 15 أبريل 2018 رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي بالأردن.

وعلى المستوى الأكاديمي، حصل السيد حسن عبيابة على درجة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية ودكتوراه وطنية في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2010، علما أنه حصل على الإجازة في الجغرافية ودرجة الماجيستير في تخصص الجغرافية الاقتصادية سنة 1987.

وشغل السيد حسن عبيابة في الفترة الماضية العديد من المراكز؛ من بينها نائب رئيس المرصد الوطني لحقوق الناخب، عضو اللجنة الدولية للدراسات التابعة للعديد من مراكز البحث والدراسات، رئيس المنتدى الليبرالي للدراسات والأبحاث وعضو اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني التي كانت تحت إشراف وزارة المكلفة بالبرلمان والمجتمع المدني.

 

وبهذه المناسبة يتقدم السيد المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بطاطا أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة اطر المديرية الإقليمية بطاطا بأصدق التهاني والمتمنيات إلى السيد الوزير على الثقة المولوية التي وضعها فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وعينه وزيرا لثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة في صيغتها الجديدة   

 

 

 

النسخة الثانية من اكتشاف المواهب TATA GOT TALLENT

النسخة الثانية من اكتشاف المواهب TATA GOT TALLENT 2019 

 

في إطار انفتاح دار الشباب المسيرة طاطا على محيطها وعلى فعاليات المجتمع المدني ومن أجل إبراز واكتشاف مواهب التي يزخر بها الإقليم ومنح فرصة للشباب لإظهار مواهبهم في مجال المسرح، الفكاهة، الموسيقى والرقص التعبيري.

نظمت إدارة دار الشباب المسيرة بشراكة مع جمعية كشافة المغرب فرع طاطا وجمعية أصدقاء المدارس وتعاونية المسرات لتنظيم وتموين الحفلات ومنظمة هيئة السلام الامريكية المسابقة الإقليمية لمواهب طاطا النسخة الثانية على مدار ثلاثة أشهر(مارس–أبريل-ماي)2019.

حيت عرفت المسابقة مشاركة ما يقارب مئة (100) مشارك ومشاركة مقسمة على الشكل التالي:

Ø    دار الشباب المسيرة : أربعين(40) فقرة بين مشاركات فردية، جماعية وثنائية.

Ø    دار الشباب العربي بن مبارك تسينت : عشر(10) فقرات فردية، جماعية وثنائية

Ø    دار الشباب أقا: واحد وثلاثون(31) فقرة منها ماهو فردية و جماعي وثنائي

دار الشباب أقاإيغان: ستة عشرة (16) مشاركات بين ما هو فردي، جماعي وثنائي

                عرفت كل من دور الشباب التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة طاطا إقصائيات محلية بغية تحديد الفرق المؤهلة لدور النهائي للمسابقة والذي واكبتها لجنة متخصصة في المجالات المذكورة سابقا لتتمكن ستة فرق لبلوغ النهائي.

لتتوج فرقة الامل للمسرح أقاإيغان بدرع المسابقة بلوحة ميمية تحت عنوان(الإدمان على الانترنيت) تليه فرقة موسيقية إيناس ن طاطا وفي المرتبة الثالثة عادت لفرقة امنارن وخصصت جائزة تحفيزية وتشجيعية لليافعBDBOX

 

 

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات