موقع وزارة الشباب و الرياضة

يوميات المهرجان الجهوي الأول لإبداعات الشباب بطاطا

يوميات المهرجان الجهوي الأول لإبداعات الشباب بطاطا

 

 

اجتمع السيد المدير الإقليمي بمقر المديرية مع الإطر المشرفة على المهرجان وكذا  لجنة التحكيم التي تتكون من الممثلين والمسرحيين في مجال السينما والمسرح وتتكون هذه اللجنة من الممثل المقتدر محمد قيسي و حسن عليوي  و أيقونة المسرح المغربي والعالمي السيد قاسم الأنصاري  وقد حضر هذا الإجتماع التحضير ممثل وكالة المغرب العربي للأنباء حيت اجرى مع السيد المدير الإقليمي لقاءا صحفيا ذكر فيه برنامج هذا المهرجان والأهداف المتوخات منه وقد ذكر في تصريحه على ان هذا المهرجان يعد اللبنة الأولى لتنظيم مهرجانات وطنية في جميع المجالات .

يذكر أن المهرجان الجهوي  لإبداعات الشباب ينظم تحت شعار : “إبداعات الشباب .. تنمية جهوية مستدامة”.  بمشاركة أكتر من 200 شاب وشابة  يمثلون جهة شوس ماسة .

  ويهدف هذا المهرجان،  إلى نشر ثقافة الحوار والتسامح والاختلاف وتحفيز الشباب على المبادرة وصقل إمكانياتهم الإبداعية، وتعزيز التواصل بين الأجيال عبر ممارسة المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية.

وتتضمن هذه التظاهرة مجموعة من الأنشطة منها مسابقات ثقافية وفنية في مجال الموسيقى والمسرح والشعر والفنون التشكيلية، إضافة إلى معرض تشكيلي من إبداع شباب الجهة، فضلا عن ورشات تكوينية في فن الخطابة والتأليف والإخراج والتعبير الجسدي والسينوغرافيا والديكور والفنون التشكيلية.

 

 

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات