موقع وزارة الشباب و الرياضة

عقد اجتماع تنسيقي مع ممثلي القطاعات الحكومية حول البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018

عقد اجتماع تنسيقي مع ممثلي القطاعات الحكومية حول البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018

إحتضن مقر الوزارة يومه الجمعة 08 يونيو 2018، اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي القطاعات الحكومية، ترأسه السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة بحضور كل من السيدة نادية بنعلي، الكاتبة العامة للوزارة، والسيد محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، والسيد عثمان كاير، مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية، خصصت أشغاله لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتنزيل البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة. وتعبئة مختلف القطاعات المتدخلة لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح الموسم التخييمي لصيف 2018. وفي معرض كلمته بالمناسبة، أفاد السيد راشيد الطالبي العلمي، أن الوزارة اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات للرفع من مستوى الخدمات المقدمة للأطفال والشباب وتوفير كافة الظروف الملائمة لسير هذه العملية من خلال مجموعة من النقط منها :

  • تأهيل البنيات التحتية وتوسيع شبكة المخيمات، إذ عملت الوزارة على إصلاح وترميم 44 مركزا بالإضافة إلى إطلاق عملية بناء مراكز جديدة من الجيل الجديد وبمواصفات جديدة وفق المعايير المعمول بها في بناء المرافق التربوية.
  • اعتماد نظام جديد في ما يخص التغذية يعتمد على الممونين من أجل تحسين جودة التغذية على مستوى الكمية أو القيمة الغذائية، • تأمين المستفيدات والمستفيدين ليشمل تعويضا عن الأضرار الجسدية والتسممات الغذائية.
  • مراجعة وتحسين نظام التكوين والمضامين التربوية. والحرص على احترامها من لدن الجمعيات والمؤطرين.
  • ضمان نقل أطفال المخيمات في أحسن الظروف.

وإذ حث السيد الطالبي العلمي، جميع القطاعات المتدخلة للانخراط الإيجابي وتقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته والذي يصادف الذكرى المئوية للمخيمات، شدد على أن الوزارة عملت بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم على إطلاق هذا البرنامج أمام كل الجمعيات المهتمة بمجال التخييم موضحا أنه تم تعميم لوائح الجمعيات المستفيدة ونشرها بالموقع الإلكتروني للوزارة.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات