موقع وزارة الشباب و الرياضة

لمخيمات الصيفية بالمغرب

لمخيمات الصيفية بالمغرب 

أكد وزير الشباب والرياضة السيد امحند العنصر، يوم الثلاثاء بالرباط ، أنه تمت تعبئة كافة الموارد المادية والبشرية اللازمة ، من أجل ضمان نجاح البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع" برسم صيف 2015.

وأوضح الوزير ، خلال لقاء تواصلي مع السادة النواب والسيدات النائبات  استعدادا لانطلاق موسم التخييم للصيف المقبل ، المبرمج تنظيمه خلال الفترة الممتدة ما بين 5 يوليوز و 4 شتنبر ، تحت شعار "المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم قيم الحياة"، ومن جهته، عبر رئيس الجامعة الوطنية للتخييم محمد كرتيتي عن التزام الجامعة العمل على تحقيق كل أهداف دورة التخييم لهذه السنة بالتعاون مع باقي الشركاء والمتدخلين.

ومن أجل إنجاح هذه التظاهرة التربوية والترفيهية والرياضية التي سيستفيد منها 250 ألف طفل وطفلة عبر التراب الوطني، خصصت الوزارة ميزانية تقدر ب 00ر 000 560 156 درهم استثمرت 00ر 000 560 70 درهم منها لإعادة تأهيل البنيات التحتية ، وذلك من خلال إحداث فضاءات جديدة وصيانة الفضاءات الحالية ودعمها بالتجهيزات الضرورية إضافة إلى 00ر 000 000 86 درهم مخصصة للتسيير.

وبلغ عدد الجمعيات الراغبة في الاستفادة من البرنامج الوطني "عطلة للجميع" خلال صيف هذه السنة 354 جمعية منها 52 وطنية و 302 محلية ، استجابت كلها للشروط التي حددتها وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، حرصا منها على ضمان حسن سير العملية التخييمية لهذه السنة.

وعلى هامش هذا اللقاء وقع وزير الشباب والرياضة، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي اتفاقية إطار تتعلق بتعزيز الأنشطة ذات الطابع البيئي في المخيمات الصيفية.

كما تم التوقيع على اتفاقية ثانية من طرف وزير الشباب والرياضة ورئيس الجامعة الوطنية للتخييم تتعلق بالخصوص بتوفير الأماكن اللازمة لاستقبال الأطفال في ظروف ملائمة وتغطية كافة المستفيدين من تأمين.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات