موقع وزارة الشباب و الرياضة

تطوان: حفل افتتاح الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب

في إطار فعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016″ المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تحت شعار"من أجل شباب متعايش ومبدع"ّ، احتضنت ساحة الولاية بمدينة تطوان زوال اليوم الجمعة 23 دجنبر 2016 ، حفل الافتتاح الرسمي للملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب، برئاسة السيد عبد اللطيف ايت العميري، الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، السيد عبد المنعم الشاعري ممثل الجامعة العربية،السيد نبيل الخروبي كاتب عام عمالة تطوان وبحضور شخصيات فنية وطنية وعربية.

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة 250 شابا عربيا يمثلون كلا من الدول التالية:اليمن،جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية،قطر، دولة الكويت، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، فلسطين والمملكة المغربية.

وتميز هذا الحفل الافتتاحي بكلمات ترحيبية ألقاها كل من السيد الكاتب العام للوزارة نيابة عن السيد وزير الشباب والرياضة بالنيابة والسيد ممثل جامعة الدول العربية ، وكذا بزيارة أروقة معرض الملتقى الذي يتضمن مختلف اللوحات الإبداعية للمشاركات والمشاركين في هذه التظاهرة الفنية.

وقد تم في نهاية هذا الحفل، إهداء لوحة تشكيلية، باسم الفنانين الشباب العرب المشاركين في هذا الملتقى، إلى روح الفنان التشكيلي المغربي الراحل عبد اللطيف الزين، تسلمها السيد المهدي الزواق، مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات