موقع وزارة الشباب و الرياضة

تهنئة بحلول السنة الهجرية 1439

بمناسبة حلول السنة الهجرية 1439 ، تتقدم مديرية الشباب و الرياضة بتنغير في شخص مديرها السيد المدير الإقليمي عبد الحق الزاكي و كافة الأطر بأحر التهاني إلى متابعيها ...

نسأل الله تعالى أن تكون هذه السنة سنة فرح و سرور و هناء و سعادة و أن يصلح أحوالنا و أن ينعم علينا جميعا بالأمن و الأمان. و أن يعيد أمثال هذه المناسبة الدينية على مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بموفور الصحة ومزيدا من النصر و التمكين، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشرى.

 

تهنئة بمناسبة عيد الفطر 1438 هجرية

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بنصر الله

و بعد، فبمناسبة حلول عيد الفطر لعام 1438 هجرية، يطيب للسيد المدير الإقليمي عبد الحق الزاكي أصالة عن نفسه و نيابة عن كافة أطر مديرية الشباب و الرياضة بتنغير، أن يبارك لكم مقدم العيد، راجيا لكم التسديد و التوفيق و أن يعيد أمثال هذه المناسبة الدينية على مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،بموفور الصحة ومزيد من النصر و التمكين، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر،و على الأمة الإسلامية بالخير و البركة، إنه سميع مجيب.

حملة تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية

نظم المركز الصحي ألنيف حملة تحسيسية حول الرضاعة الطبيعية بمقر دار الشباب النيف، و ذلك يوم الخميس 13 أبريل 2017  ابتداء من الساعة الرابعة مساءا إلى غاية السادسة مساءا.

الرضاعة هي إحدى أروع لحظات التواصل بين الأم والرضيع، تكمن فائدة الرضاعة الطبيعية في كونها تولد علاقة حميمة بين الأم وطفلها، هذه العلاقة تدل على مدى الحب والتفاني اللذان يستمران مدى الحياة بين الأم وطفلها.

 فالرضاعة تمنح الطفل الحنان والدفء والشعور بالحماية التي يحتاجها من الأم، إضافة إلى فوائد عدة، تعود على الطرفين :

ü     تأثير وقائي من خطر العدوى 

ü     تحسين أداء الجهاز الهضمي

ü     تحمي الرضاعة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

ü     تقلل الرضاعة بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي

ü    التوفير الاقتصادي - يعتبر الحليب الصناعي مكلفاً

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل عديدة، لذا تنصح منظمة الصحة العالمية بأن يبقى حليب الأم هو مصدر الغذاء الرئيسي للطفل. 

 

تهنئة

تلقت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بتنغير ببالغ الغبطة والسرور تعيين السيد  رشيد الطالبي العلمي من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الأربعاء 5 أبريل 2017، وزيرا للشباب والرياضة.

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم إليكم السيد المدير الإقليمي عبد الحق الزاكي و كافة أطر المديرية الإقليمية بأحر التهاني والتبريكات، للثقة المولوية التي أوليتم إياها بتعيينكم على رأس قطاع حيوي وهام. 

متمنين لشخصكم الكريم التوفيق والنجاح في المهام المسندة إليكم، والتي أنتم أهل لها ولما تتمتعون به من كفاءة و أخلاق عالية وتفان في العمل.

سائلين من المولى عز وجل أن يوفقكم لما فيه خير وصلاح هذا البلد العزيز.

دائما ومعا إنجازات المرأة إلى الأمام

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بتنغير، نظمت جمعية فضاء المرأة و بشراكة مع المجلس الجماعي لتنغير ، بدعم من عمالة إقليم تنغير، المجلس الإقليمي لتنغير، شركة معادن إميضرو بتعاون مع تعاونية حليب إمليل الهلال الأحمر المغربي و نادي رجاء تنغير الدورة  الرابعة للسباق النسوي على الطريق تحت شعار: " دائما ومعا إنجازات المرأة إلى الأمام " و ذلك يوم الأحد 26 مارس 2017 على الساعة العاشرة صباحا .

عرف السباق، الذي أعطى انطلاقته عامل الإقليم السيد عبد الحكيم النجار رفقة المدير الإقليمي السيد عبد الحق الزاكي، مشاركة أكثر من 600 سيدة من مختلف الفئات العمرية ومشاركة متميزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قطعت المتسابقات مسافة ثلاثة كيلومترات، عرفت تفاعلا كبيرا للمشاركات فيما بينهم، ودعما أكبر من الحاضرين والمتفرجين، ليتم تتويج الفائزات في مختلف الفئات، صغيرات ( أقل من 14 سنة)، شابات ( من 15 سنة إلى 20 سنة) وكبيرات ( 21 سنة فما فوق)، إضافة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعبر المنظمون عن سعادتهم لنجاح هذه الدورة وتحقق هدفها الأول وهو تكريم المرأة والتحسيس بدورها، وكذلك التحسيس بفوائد الرياضة في الحفاظ على الصحة، واعتبروا المشاركة المكثفة للنساء مؤشرا إيجابيا يدل على انخراط المرأة التنغيرية في الحياة اليومية واندماجها في المجتمع. 

http://tinghir.info/?p=27112

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات