موقع وزارة الشباب و الرياضة

حلقات التكوين والتوجيه للشباب بإقليم تنغير

     تماشيا مع استراتيجية قطاع الشباب والرياضة، وتنفيذا لبرامجها المتعلقة بالتكوين والتأطير، تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتنغيرحلقات تكوينية وتوجيهية  لصالح الشباب، تروم تزويدهم بمهارات مهنية وحياتية  و تمكينهم من تكوينات في مجالات مختلفة.

     هذه الحلقات ستحتضنها المؤسسات التابعة للقطاع بالاقليم (دور الشباب والمركبات السوسيورياضية للقرب)،  يشرف عليها أطر القطاع و متدخلون آخرون من مؤسسات أخرى عمومية وخاصة، وسيكون برنامج هذه الحلقات شهريا في كل المؤسسات وفقا للمجالات والمواضيع المقترحة.

    بموازاة ذلك، ستحتضن مؤسساتنا برنامج "حوارات شبابية" الذي سيكون شهريا وسيتم اختيار مواضيع ومجالات النقاش من طرف المشرفين على المؤسسات بتعاون مع رواد المؤسسة والفعاليات النشيطة (أو مجلس دار الشباب).

 

الاجتماع السنوي لأطر المديرية الاقليمية بتنغير

   انعقد الاجتماع السنوي لأطر المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتنغير يومه الثلاثاء 25 شتنبر 2018 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا؛ وقد افتتحه السيد المدير الاقليمي بالنيابة مرحبا بالحضور و مستعرضا نقاط جدول أعمال الاجتماع.


 

  منحت الكلمة في البداية لمديري المؤسسات التابعة للمديرية (دور الشباب، المركبات السوسيورياضية للقرب، النوادي النسوية) لاستعراض الوضعية العامة للمؤسسات التي يشرفون عليها وتقييم حصيلة الموسم الماضي والتي أجمعوا أنها عرفت تذبذبات نظرا لأشغال الاصلاح التي عرفتها عدد من المؤسسات، إضافة إلى تقديم برامج وخطط العمل للموسم الجديد.

 

 وتناول الكلمة كذلك كل من المسؤولة الاقليمية للشباب والطفولة والمسؤول الاقليمي للرياضة للتعقيب على مداخلات مدراء المؤسسات والتعليق على حصيلة عمل الموسم المنصرم، إضافة إلى تقديم خطة عمل الموسم الجديد.

   

بعد ذلك تم التداول حول المشروع التكويني الذي تبنته المديرية والذي اختير له إسم "حلقات التكوين والتوجيه للشباب" ويروم تزويد الشباب بمهارات مهنية وحياتية  و تمكينهم من تكوينات في مجالات مختلفة، وستحتضنه المؤسسات التابعة للقطاع بالاقليم (دور الشباب والمركبات السوسيورياضية للقرب)،  يشرف عليه أطر القطاع و متدخلون آخرون من مؤسسات أخرى عمومية وخاصة، وسيكون برنامج هذه الحلقات شهريا في كل المؤسسات وفقا للمجالات والمواضيع المقترحة:  تنظيم التظاهرات  - خلق وتدبير المشاريع -  التشغيل الذاتي -  إدارة الجمعيات-   الموارد المالية والشراكات   -   التواصل والعلاقات العامة   -  التأطير الرياضي  -  التنشيط التربوي.

   

بموازاة ذلك، ستحتضن هذه المؤسسات  برنامج "حوارات شبابية" الذي سيكون شهريا وسيتم اختيار مواضيع ومجالات النقاش من طرف المشرفين على المؤسسات بتعاون مع رواد المؤسسة والفعاليات النشيطة (أو مجلس دار الشباب).

   

في الختام تم التداول في مجموعة من النقاط التي تهم الاكراهات والمشاكل التي تعرفها المؤسسات على مستوى البنايات، التجهيز والتأطير،  وكذا ما يتعلق بدعم الأنشطة التي وضرورة التعاون للرقي بالعمل داخل هذه المؤسسات.

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات