موقع وزارة الشباب و الرياضة

الاجتماع الدوري لأطر المديرية الاقليمية بتنغير

انعقد يومه الثلاثاء 26 يونيو 2018 بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتنغير، اجتماع  دوري ترأسه المدير الإقليمي بالنيابة السيد رضوان المرابط، وحضره كل الأطر التابعة للمديرية؛
وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع النقاط التالية:

  • - تتبع وتقييم عمل مؤسسات الشباب والرياضة والشؤون النسوية.
  • - بلورة استراتيجية العمل للموسم المقبل.
  • - مختلفات..

      وقد استهل المدير الإقليمي بالنيابة هذا الاجتماع بكلمة شكر في حق المدير الإقليمي السابق (السيد عبد الحق الزاكي) نيابة عن كل أطر المديرية على كل ما بذله لصالح القطاع خلال تقلده للمسؤولية، كما نوه بالمجهودات الجبارة التي بذلتها كل من السيدتين ندى سلمات و سعاد إيكن  اللتين غادرتا مديرية تنغير في إطار الحركة الانتقالية، دون نسيان تقدير مجهودات كل الأطر التابعة للمديرية؛ وذكر بضرورة التعاون والتنسيق وبذل جهود أكبر لضمان سير عادي لمؤسسات وبرامج القطاع بالإقليم.

   

     وتناول الكلمة من بعده مديرو دور الشباب، مديري المركبات السوسيورياضية للقرب، ومديرتي الناديين النسويين؛ تطرقوا فيها إلى الوضعية العامة لمؤسساتهم والى مختلف الأنشطة والبرامج التي تعرفها إضافة إلى بعض المشاكل والاكراهات التي تواجهها هذه المؤسسات، فضلا عن بعض المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن تساهم في الرقي بالعمل داخل هذه المرافق وحلحلة بعض المشاكل التي تعرفها.

      خلال تناول النقطة الثانية المتعلقة ببلورة استراتيجية عمل المديرية خلا الموسم المقبل، أكل المدير الإقليمي بالنيابة بضرورة صياغة برامج عمل (دورية وسنوية) واضحة وإجرائية و الحرص على الالتزام بها وتنفيذها وفق ما يتماشى مع استراتيجية القطاع ويضمن  تحقيق الأهداف المرسومة. ولأجل تتبع أفضل لسير هذه المؤسسات وضمان التنسيق الناجع، سيتم عقد اجتماعات دورية مع كل أطر المديرية، فضلا عن لقاءات تواصلية مع هيئات ومنظمات المجتمع المدني بالإقليم. وفي ذات السياق ، ذكر المسؤول الإقليمي للرياضة بأهمية بلورة برامج سنوية ودورية وضرورة الالتزام بها بالنسبة للمؤسسات الرياضية (المراكز السوسيورياضية للقرب) على غرار ما هو معمول به بدور الشباب؛ وبدورها نوهت المسؤولة الإقليمية للشباب بعمل كل الأطر وبأهمية خلق مبادرات وأفكار جديدة للعمل داخل مؤسسات القطاع بالإقليم. 

      كما تم التطرق إلى مشروع تكويني تعتزم المديرية تنفيذه داخل المؤسسات التابعة لها خلال الموسم المقبل، يروم تكوين شباب الاقليم في مجالات و مواضيع مختلفة.

      وفي نقطة المختلفات، تم التطرق إلى بعض الأمور الادارية المتعلقة  بتوقيت العمل، الرخص الادارية السنوية، الرخص الاسثنائية، تقييم الموظف، الحركة الانتقالية...

       وبعد اختتام الاجتماع، قام أطر المديرية بزيارة مؤازرة لمدير دار الشباب بومالن دادس الذي مر بوعكة صحية حرجة  أجرى على إثرها عملية جراحية تطلبت منه الخضوع لفترة من  الراحة.

 

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات