موقع وزارة الشباب و الرياضة

التعاون الوطني و الدولي

 

اتفاقية شراكة:وزارة الشباب والرياضة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر

 وقع كل من السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة السيد والدكتورعبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر يوم الاثنين 10 يوليوز 2017،  بمقر وزارة الشباب والرياضة اتفاقية للشراكة تروم وضع إطار عام للتعاون والتنسيق فيما يخص البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته.

 وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة إلى ترسيخ الوعي لدى الأطفال والشباب بأهمية الثروة الوطنية الغابوية بصفة خاصة والموارد الطبيعية بصفة عامة وضرورة حمايتها والمحافظة عليها، وتقديم كل الاقتراحات والدعائم اللازمة لإحداث جيل جديد من الفضاءات التخييمية تتماشى والمقومات البيئية.

 وبموجب هذه الاتفاقية المحينة، سيلتزم الطرفان بتوظيف إمكانياتهما البشرية واللوجستيكية والتنظيمية المتوفرة كي يستفيد اكبر عدد ممكن من الأطفال والشباب من برامج التربية البيئية وتطوير حسهم البيئي للمحافظة على الثروة الغابوية، هذا إضافة إلى تسوية الوضعية العقارية لمراكز التخييم المتواجدة داخل الملك الغابوي.

وإلى جانب التربية البيئية ،ستتم تهيئة وصيانة الفضاءات الغابوية المناسبة للزيارات الموجهة وكذا المسالك المخصصة للرياضة بالغابات الحضرية والغابات المحيطة بالحواضر بما يتماشى والتزامات بلادنا في مجال البيئة.هذا إضافة الى تأطير المنشطين البيئيين والمسؤولين عن مراكز التخييم في كل كل ما يتعلق بمظاهر التربية البيئية.

وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أنه ،نظرا لنجاح تجربة المؤسستين في مجال التوعية البيئية منذ 2006 ، ارتأى الطرفان تمديد هذا التعاون البناء لتنفيذ برامج التربية البيئية الموجهة للأطفال والشباب الصاعد من أجل توعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة وغرس مبادئ التنمية المستدامة فيهم منذ الصغر.      

وستوكل مهمة تنفيذ بنود هذه الاتفاقية، إلى لجنة وطنية مشتركة ستعمل على إعداد وتتبع وتقييم البرامج المسطرة بغية تنفيذ هذه الاتفاقية.

 التوقيع على دفاتر التعاقد التربوي

تم يوم 22 الخميس يونيو 2017عقد لقاء بين السيد راشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة والسيد محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، وبحضور كافة الجمعيات المكونة للجامعة،حيث تم بالمناسبة التوقيع على دفاتر التعاقد التربوي بين السيد مدير الشباب والطفولة والشؤون النسوية ممثلا للوزارة ورؤساء الجمعيات المشاركة في البرنامج الوطني للتخييم صيف 2017.

 

التوقيع على اتفاق إطار بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة والجامعة الدولية للرياضة المدرسية، لتنظيم جيمنازياد 2018 بمراكش

 تم يوم الأربعاء 21 يونيو 2017 بالرباط، توقيع اتفاق إطار بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، والجامعة الدولية للرياضة المدرسية، لتنظيم جيمنازياد 2018 بمراكش.

وقع هذه الاتفاقية  كل من السيد محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، والسيد لورنت بيترينكا رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية.

وللتذكير، فقد تم تنظيم آخر نسخة لهذه البطولة النصف سنوية عام 2016 بترابزون بتركيا بحضور 2500 عداء، ينحدرون من 35 بلدا، حول 12 صنفا رياضيا مقترحا من بينها ألعاب القوى، والجيدو والكراطي والتنس والمصارعة والسباحة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات