موقع وزارة الشباب و الرياضة

بلاغ صحفي

في إطار الاستعدادات لإطلاق الموسم التخييمي 2018،  احتضن مقر وزارة  الشباب والرياضة يومه الثلاثاء 30 يناير2018 حفل تقديم العرض الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018 برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، والسيد محمد القرطيطي، رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، وبحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية .

وتماشيا مع الإستراتيجية الجديدة للوزارة الرامية إلى ترسيخ دعائم الحكامة الجيدة في مجال التخييم، تم بنفس المناسبة التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، وقعها كل من السيد وزير الشباب والرياضة والسيد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم. 

تهدف هذه الاتفاقية إلى تأسيس نهج تعاقدي بين الوزارة والجامعة من أجل توحيد الجهود للارتقاء بالشأن التربوي عن طريق تقديم محتوى بيداغوجي وتربوي متجدد لفائدة المستفيدات والمستفيدين من أطفال، يافعين وشباب، وكذا اعتماد آليات تشاركية في إنجاز وتدبير هذا البرنامج الوطني بغية ضمان توسيع قاعدة الاستفادة في الوسطين القروي والحضري على حد سواء.

و للتذكير فقد أعطت وزارة الشباب والرياضة خلال هذه السنة انطلاقة أوراش إصلاحية بمجموعة من المراكز التخييمية على مستوى بنياتها التحتية بغية عصرنة تجهيزاتها لجعلها تستجيب أكثر للمعايير المعمول بها في هذا الصدد، على أن تواصل هذه الأوراش مرحليا لتشمل جميع مراكز التخييم التابعة للقطاع.

وخلال هذا الحفل، تم تقديم العرض الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018، الذي يضم مجموعة من الأنشطة التخييمية، التكوينية ، التنشيطية والتأهيلية لفائدة الفئات العمرية الآتية:

وللإشارة، فقد عرفت صبيحة اليوم ذاته تنظيم اجتماع  تنسيقي ترأسه السيد وزير الشباب والرياضة بحضور ممثلي القطاعات الحكومية المتدخلة في العملية التخييمية بغية تنسيق مجالات التدخل وفق برنامج عمل محدد ويقيس مختلف مراكز التخييم.

اضغط أسفل لتحميل ملف طلب العرض 

العرض الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2018

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات