موقع وزارة الشباب و الرياضة

مخيم حضري ربيعي 2017 بأسول

في إطار برنامج العرض الوطني للتخييم سنة 2017، و الذي يعتبر من أهم الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والتربوي والترفيهي التي دأبت وزارة الشباب والرياضة على تنظيمه سنويا برعاية ملكية سامية، ومجالا للتنمية وتعلم مهارات الحياة والتربية على قيم المواطنة والتسامح والانفتاح. نظمت مديرية الشباب و الرياضة بإقليم تنغير مخيما حضريا ربيعيا لفائدة أطفال جماعة اسول و أطفال الرحل الذين لا يستفيدون من مثل هذه الأنشطة، بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني بتنغير و الجماعة الترابية أسول و الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب أسول، ومن تأطير منظمة الكشاف المغربي مندوبية بومالن دادس لفائدة 82 طفلا وذلك خلال العطلة الربيعية ما بين  03 و 08 مارس 2017 بفضاء دار الطالب اسول.

 

الانطلاقة من الطفل

التعامل مع الأطفال ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض بل هو أمر غاية بالصعوبة، نظراً لأهميته في تكوين شخصية الطفل الحالية وشخصيته المستقبلية.

 ويعتمد التعامل مع الطفل على طبيعته وتقبله لبعض الأساليب التربوية فليس كل الأطفال كبعضهم البعض، فمنهم من يتقبلون التوجيهات والنصائح المقدمة لهم من الأهل و منهم من يرفضونها دون تفكير.

بدار الشباب ألنيف، نظمت جمعية الإمام ورش القرآنية أزقور-ألنيف- دورة تكوينية لفائدة مربيات و مربي التعليم الأولي يوم الأحد  12 مارس 2017، من تأطير السادة :

* محمد بالغالي : مدرب معتمد في التفوق الدراسي، مدرب متمرن دولي في التنمية الذاتية لدى المركز الأمريكي بالمغرب.

* حمزة الداهي : مؤطر تربوي بمدينة تنجداد.

* خديجة حيداوي : مؤطرة تربوية بمدينة تنجداد.

* بهيجة الحارة : مؤطرة تربوية بمدينة تنجداد.

* حياة بوطيب : مؤطرة تربوية بمدينة تنجداد.

تمحورت أشغال هذه الدورة حول :

* عرض نظري في كيفية التعامل مع الطفل.

* بيداغوجية تسيير الأناشيد و الألعاب و المعامل التربوية. 

و قد حضر هذه الدورة 42 مربية و مربي التعليم الأولي، و انتهت أشغاله على الساعة الثامنة عشرة مساء بتوزيع شواهد تقديرية لكل المشاركين.

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات