موقع وزارة الشباب و الرياضة

كأس العرش في الكرة الحديدية بتنغير

     بمشاركة 241 ثلاثية تمثل  الذكور و15 ثلاثية تمثل الإناث، من مختلف العصب و الأندية على الصعيد الوطني، جرت يومي السبت والأحد 03 و04 غشت2019  بالفضاء التابع للجمعية الفضية للكرة الحديدة بتنغيرأطوار كأس العرش في الكرة الحديدية.

وقد توجت بهذه الكأس ثلاثية البقالي من نادي سطاد المغربي عن صنف الذكور، بينما عن صنف الإناث كانت الكأس من نصيب ثلاثية تمثل عصبة تادلة أم الربيع.

وقد عرف هذا العرس الرياضي نجاحا باهرا،  وحضورا جماهيريا كبيرا، كما كان التنظيم من المستوى العالي من طرف الجمعية الفضية للكرة الحديدية بتنغير.

وأشرف على تتويج الثلاثيات الفائزة كل من عامل الإقليم، المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، رؤساء بعض المصالح الخارجية، ممثلوا السلطة المحلية والهيئات المنتخبة، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني الرياضي بتنغير.

 

 

لقاء تواصلي حول الممارسة الرياضية في ضوء قانون 30.09

    نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتنغير لقاء تواصليا مع الفعاليات والجمعيات الرياضية  حول موضوع: "الممارسة الرياضية في ضوء قانون التربية البدنية والرياضة 30.09"، يوم السبت 09 فبراير 2019؛

    وقد أطر هذا اللقاء كل من السيد عبد الحق الزاكي إطار بوزارة الشباب والرياضة (المدير الإقليمي السابق) وكذا السيد الحسين جبور المسؤول الاقليمي للرياضة، إلى جانب السيد رضوان المرابط المدير الاقليمي بالنيابة.

   

    وعرف هذا اللقاء حضور عدد مهم من ممثلي الجمعيات الرياضة ومهتمين بالشأن الرياضي إلى جانب أطر المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بتنغير ومنابر إعلامية محلية.

    افتتح اللقاء بكلمة من طرف المدير الاقليمي، رحب فيها بالحضور وقدم فيها الغاية من هذا اللقاء الذي يشكل فرصة لصلة الرحم والتلاقي مع الفعاليات الرياضة لتدارس أمور تهم الرياضة بالإقليم وسبل تأهيل الممارسة الرياضية بشكل عام؛ تلا ذلك عرض للسيد عبد الحق الزاكي حول ركائز التنمية الرياضية، واقع الممارسة الرياضة بالإقليم  وأهم مقتضيات القانون 30.09 خاصة ما يتعلق بملاءمة الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية وكذا منح الاعتماد وما يترتب عن ذلك؛ ثم تلاه عرض للسيد الحسين جبور حول بعض المقتضيات القانونية المتعلقة بالمؤسسات والقاعات الخصوصية للرياضة والتربية البدنية خاصة ما يتعلق باحترام معايير الأمن والصحة والسلامة داخل هذه المؤسسات، وكذا التصريح لدى القطاع الوصي وما يرتبط به من وثائق وعقوبات؛ وتم بعد ذلك فتح باب المداخلات للحاضرين الذين أغنوا النقاش بمداخلات وتساؤلات حول موضوع هذا اللقاء التواصلي.

 

     وقد ثمن الحاضرون هذا اللقاء والأجواء الجيدة التي مر فيها، وحبذوا عقد لقاءات أخرى مماثلة يحضر فيها القطاع الوصي والمؤسسات المنتخبة والجمعيات الرياضية وفاعلون آخرون في الشأن الرياضي حتى يتسنى وضع خطة يشارك مختلف هذه الطرف في صياغتها من أجل تجويد الممارسة الرياضة ومن اجل نهضة رياضية شاملة بالإقليم.  

 

 

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات