موقع وزارة الشباب و الرياضة

اللقاء التواصلي الجهوي الأول مع المسؤولين الاقليميين

نظمت مديرية الشباب و الرياضة بجهة درعة تافيلالت، يوم الجمعة 29 شتنبر 2017 بمركز الاستقبال بوتلامين بالرشيدية، لقاء  تواصلي لفائدة المسؤولين الإقليميين للرياضة و الشباب و الشؤون النسوية وحماية الطفولة بحضور السيد المدير الجهوي عبد العزيز باعزيز، و السيدة رئيسة مصلحة الشباب و الرياضة حياة التدميري.

افتتح اللقاء بكلمة الترحيب و التعارف من طرف السيد المدير الجهوي، ثم  ترحم على الإطار المرحوم باحو، بعد ذلك قدمت السيدة رئيسة المصلحة عرضا عن  مصلحة الشباب و الرياضة بالمديرية الجهوية و مهامها و التذكير بهدف اللقاء و المتمثل في توحيد الرؤية و وضع خطط عمل موحدة على مستوى الجهة، و وضع استراتيجية  قطاعية جهوية واضحة المعالم .ثم مداخلة كل من السيد المسؤول الدائم للحرية المحروسة و المسؤول الإقليمي  للشؤون الإدارية بمديرية الرشيدية.

بعد حفلة شاي تم الاشتغال بطريقة الورشات.

بعد تناول وجبة الغذاء، تم تقديم ملخص خاص بكل ورشة.

ورشة حماية الطفولة:

قدم مندوب الحرية المحروسة عرضا عن مصلحة حماية الطفولة و حول مهنته و العراقيل التي تصادفه أثناء القيام بمهامه.

ورشة الشباب و الشؤون النسوية:

تم التركيز على أهمية التنسيق و التواصل بين مديريات الجهة، و على إعداد و تنظيم برامج مشتركة أو بشكل متزامن للنهوض بأوضاع الشباب و المرأة و الطفولة و تمس جوانب الصحة، البيئة، التطوع، التربية و حقوق الإنسان. و تم اقتراح مهرجانات جهوية للشباب و المرأة و الطفولة.

ورشة الرياضة:

تركز الاهتمام على مختلف المشاكل و الإكراهات التي عرفتها الدورات السابقة للمسابقات الوطنية على مستوى الجهة و سبل تجاوزها مستقبلا ( أبطال الحي و المدارس الوطنية) و تزامن الأنشطة في وقت ضيق.

وقبل اختتام اللقاء، تمت قراءة توصيات الورشات مع تسطير :

·       خطة عمل لتنمية مؤهلات الشباب و المرأة على الصعيد المحلي.

·       برنامج عمل جهوي شامل لجميع المجالات

·       برنامج خاص بالمهرجان الرياضي الجهوي لتكريم الفعاليات الرياضية.

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات