موقع وزارة الشباب و الرياضة

لقاء تواصلي للسيد أحمد الهنداوي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشباب مع مجموعة من الشابات والشباب المغربي الفاعل جمعويا


موازاة مع  احتضان المملكة المغربية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "
COP22" خلال الفترة ما بين 07 و18 نونبر 2016، ستنظم وزارة الشباب والرياضة مساء يوم الجمعة 11 نونبر 2016بمركز الاستقبال الحارثي بمدينة مراكش، لقاءا تواصليا للسيد أحمد الهنداوي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشباب، مع مجموعة من الشابات والشباب المغربي الفاعل جمعويا.

                ويروم هذا اللقاء إبراز الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية في مجملها إلى تعبئة مختلف بلدان العالم وانكبابها على وضع  الاستراتيجيات  الكفيلة بتجاوز التحديات الحالية، لاسيما تلك المتعلقة بالحد من التغيرات المناخية التي يعرفها كوكبنا. كما سيمثل هذا اللقاء التواصلي فرصة سانحة لتقاسم وتبادل الأفكار والاقتراحات مع المسؤول الأممي وكذا استعراض مختلف التجارب و المبادرات  الشبابية  التي تعرفها الساحة الوطنية.

                وللإشارة، فقد عملت الوزارة بمناسبة هذا الملتقى البيئي العالمي، على برمجة وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي ستحتضنها بعض المؤسسات الرياضية والشبابية عبر التراب الوطني خاصة:

·        برنامج المتطوعين الشباب؛

·        برنامج "لقاءات الشباب”؛

·        قافلة التغيرات المناخية؛

·        مسابقات في الرسم والمعامل التربوية؛

·        ورشات  فنية؛

·         صبيحات للأطفال؛

·        المساهمة في دعم السباق الدولي للسيارات الكهربائية.

 

المزيد من المقالات...

الأخبار بالصور

على المواقع الاجتماعية

                                  

البحث

المفكرة

اقتراحات